مقتل مدني وجرح16 آخرين بقصف المليشيات على تعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 18 كانون1/ديسمبر 2015 19:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل مدني وجرح16 آخرين اليوم الجمعة, بقصف مليشيات صالح والحوثي الاحياء السكنية في تعز جنوبي البلاد, في حين صدت المقاومة الشعبية وقوات الجيش هجمات عنيفة على عدة جبهات.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" أن المليشيات استهدفت بقذائف الكاتيوشا والدبابات الاحياء السكنية في الدحي والمناخ وثعبات والضباب وتبة الجنيد شرقي المدينة.

وصدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجمات عنيفة على مواقع تمركزها في ثعبات ووحي جامع الدعوة وشارع الاربعين.

واسفرت المواجهات والقصف المدفعي مقتل 4 واصابة 7 من افراد الجيش والمقاومة فيما لم نتمكن من معرفة ما اذا كان هنالك قتلى وجرحى من المليشيات.

وفي السياق ذاته, استهدف طيران التحالف مواقع تمركز المليشيا في معسكر الدفاع الجوي وموقع المكلكل العسكري بصالة.

وتواصل المليشيا فرض حصارها الخانق على المدينة وتمنع وصول المواد الغذائية والادوية وتنقل الناس من وإلى المدينة.

استغربت اللجنة الطبية العليا المحافظة ما تضمنه بيان منسقية الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن حول إيصال مساعدات خلال أيام الهدنة الى مناطق تعز.

ونفت اللجنة الطبية في بيان تلقى" الاشتراكي نت" نسخة منه علمها بإمداد مدينة تعز بأي مساعدات خلال الايام القليلة لإعلان الهدنة المخترقة, واكد البيان بأن المعاناة لاتزال تخيم على الحياة المعيشية  للمواطنين في ظل التجاهل وعدم الاستجابة الاممية بالضغط على المليشيا لفتح ممرات إنسانية آمنة لإيصال المساعدات الغذائية والطبية.

واعتبرت اللجنة الطبية أن البيان الصادر عن منسق الشئون الانسانية السيد جيمي ماكغولدريك تضمن معلومات تفتقر الى الحقيقة حول توزيع مساعدات, في ظل الحصار الخانق على المدينة .

قناة الاشتراكي نت على التليجرام 

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2354 مرات آخر تعديل على الجمعة, 18 كانون1/ديسمبر 2015 20:00

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة