تعز.. معارك مستمرة والتحالف يكثف غاراته على مواقع المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 19 كانون1/ديسمبر 2015 20:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات الضارية والقصف العشوائي وغارات طيران التحالف في محافظة تعز جنوبي البلاد، متزامنة مع مفاوضات جنيف2 بين المليشيات والحكومة واتفاقات تثبيت وقف اطلاق النار.

وقال مراسل الاشتراكي نت في تعز ان عدد من الجبهات في مدينة تعز وريفها شهدت مواجهات عنيفة منذ ليل امس الجمعة وحتى اليوم السبت بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي.

وذكر ان جبهة كلابة والجحملية ثعبات شرق المدينة مواجهات عنيفة بين المقاومة والمليشيات، كما شملت المواجهات جبهة الدحي وشارع الأربعين وجبل الوعش والزنزج والحصب والبعرارة، غرب المدينة، اسفرت عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وافاد ان اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات شهدتها منطقة رأس النقيل في جبل ضحيح بمديرية المسراخ حيث تتمركز المليشيات في هذه المنطقة.

وفي جبهة حيفان ذكر مصادر في المقاومة هناك ان المنطقة شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والمليشيات تركزت في منطقة القطعة بالرام وضبي، تزامنت مع قصف عشوائي للمليشيات استهدف قرية الفرعين وعدد من القرى في الاعبوس.

في سياق متصل ذكر سكان محليون ان مليشيات صالح والحوثي  ازالت بعض الحواجز الترابية الممتدة من الحوبان باتجاه مطار تعز.

وبحسب السكان فإنهم شاهدوا في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات في المدينة رجال المرور لأول مره في كثير من هذه المناطق منذ عدة شهور واهمها في مفرق الذكرة ومدخل الستين، اضافة الى ظهور مسلحي المليشيات باللباس العسكري وتواجد ملحوظ لأفراد شرطة النجدة.

الى ذلك تواصل المليشيات قصفها العشوائي مستهدفة الاحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا.

وقالت مصادر محلية ان قصف المليشيات استهدف اليوم السبت منطقة ثعبات وجبل جرة، ولم ترد اي معلومات عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف والمواجهات.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عدة غارات على مواقع وتجمعات المليشيات في تعز.

وقالت مصادر محلية اخرى أن الغارات استهدفت اليوم السبت معسكر الدفاع الجوي بجبل العلاء بالحوبان والمطار القديم غرب المدينة ، وتبة الظنيين غرب المدينة ، ونقطة الستين بالحصين شمال المدينة ،وادي المجش، والمخا، وفي موزع غرب تعز دمرت غارة جوية طقمين أحدهما يحمل وقود.

في السياق ذاته استهدفت المقاتلات الجوية للتحالف بغاراتها اربعة اطقم للمليشيات جنوب منطقة البرح بمديرية مقبنه غرب تعز. وفق ما ذكره شهود عيان.

وقال شهود العيان لـ "الاشتراكي نت" ان الاطقم التي استهدفها الطيران جنوب البرح كانت عبارة عن تعزيزات للمليشيات كانت محملة بالذخائر والاسلحة وعدد من المقاتلين قادمين الى مدينة تعز.

وبحسب شهود العيان فإن الغارات اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 20 مسلحا وتدمير كامل للأطقم والمعدات والذخائر التي كانت تحملها.

واتى استهداف الطيران لتعزيزات المليشيات بعد اشتباكات مع مقاتلي المقاومة في مقبنه      التي اعاقت تقدم تعزيزات المليشيات وفق ما ذكره شهود العيان.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام 

https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1671 مرات آخر تعديل على السبت, 19 كانون1/ديسمبر 2015 20:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة