حضرموت.. المقاومة تدعو الى هبه شعبية ضد القاعدة تنطلق يوم الجمعة القادم مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2015 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت المقاومة الشعبية بحضرموت اليوم الاحد جميع الشرفاء وعلى رأسهم حلف قبائل حضرموت ومواطني حضرموت كافة إلى هبة شعبية عارمة ضد من يسمون بـ "أنصار الشريعة"،  تنطلق يوم الجمعة القادم الخامس والعشرين من ديسمبر  لتحرير مدينة المكلا من ايدي هذه الجماعات الارهابية.

وجاءت هذه الدعوة  في الذكرى الثانية للهبة الشعبية بحضرموت و استشهاد المقدم سعد بن حبريش.

وقالت في بيان صادر عنها تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه ان اطلاق هذه الدعوة جاء بعد أن قامت عناصر تابعة لانصار الشريعة من جنود الأمن المركزي المعروفين لدى الجميع والمتنكرين بزي القاعدة بالاعتداء على شباب المقاومة الجنوبية في موكب استقبال الأسرى المحررين من ميليشيات صالح والحوثي.

واوضح البيان ان تلك العناصر قامت باعتراض الموكب ومحاولة اعتقال أحد الأسرى المحررين وبعد تصدي الشباب لهم باشروا بإطلاق النار المباشر ما أدى الى سقوط جرحى.

ودعا البيان جميع الشرفاء وعلى رأسهم حلف قبائل حضرموت ومواطني حضرموت كافة إلى هبة شعبية عارمة لتحرير مدينة المكلا من ايدي هذه الجماعات الارهابية و ازلامها المتمثل بالمجلس الاهلي الذي عاث فسادا في حضرموت باسم الدين مستغلا الازمة السياسية وظروف الحرب حسب البيان.

واكد البيان ان رجال المقاومة سيكونون في الصدارة جاهزين بالعتاد و العدة و الرجال للذود عن حياض الوطن وارض حضرموت العطاء و التاريخ و الثقافة التي يحاول أولئك الاوغاد تشويهها و النيل من تاريخها المجيد.

 ونوه البيان انه سيسبق موعد انطلاق الهبة اجتماع استثنائي لكل الشرفاء المشاركين فيها سيتم تحديده لاحقا بإشراف ضباط حضارم.

من جانبهم نفى انصار الشريعة ان تكون الاشتباكات التي حصلت بين ادارة الامن وموكب اسرى المقامة ان تكون مقصودة مبررين ان ما حصل كان بسبب سوء تنسيق من قبل موكب المقاومة.\

وقالوا في بيان صادرعنهم ان موكب المقاومة فاجئوا العامة بإطلاق النار الكثيف والغير مبرر في مكان مزدحم بالعامة امام مبنى ادارة الامن ما تسبب في وقوع اشتباك بين حراسة الادارة الذين قاموا بإطلاق النار على الموكب.

اضاف البيان ان ادارة الامن قامت بتوقيف بعض الاشخاص من قيادات الموكب للتفاهم معهم وان احد الموقوفين قال انه تم تنبيههم من قبل احد افراد انصار الشريعة بأنهم يشاركوهم الفرحة ونبههم بعدم الرماية موضحا انهم التزموا بعد اطلاق النار وان من قاموا بطلاق النار قد يكونون مدسوسين في الموكب.

وحمل البيان المقاومة الشعبية مسؤولية اصابة احد المارة واثنين من افراد الحراسة.

قراءة 1850 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة