السيسي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 19:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي  بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة.  

وسلم المخلافي رسالة للرئيس السيسي من  رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادى تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" تناولت الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها اليمن، لاسيما الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار ، بالإضافة الى الجهود السياسية التي تبذل سعيا للتوصل الى حلول سلمية للازمة اليمنية ونتائج مفاوضات جنيف٢.

وخلال اللقاء استعرض المخلافي تطورات الأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية، وما تشهده من مستجدات باتجاه تحرير باقي المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واطلع المخلافي الرئيس المصري على المجريات التي سارت عليها مفاوضات جنيف٢ والصعوبات التي واجهت جلسات التفاوض والحوار مع المليشيا الانقلابية.

واشاد بالمواقف المصرية  والدور المصري الهام ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مؤكدا على مشاعر التقدير التي يكنها الشعب اليمني لمصر، اتصالاً بدورها التاريخي في دعم العملية والسياسية في اليمن.

وابدى المخلافي تطلع الجانب اليمني لمزيد من التسهيلات من الجانب المصري لدخول المواطنين اليمنيين للأراضي المصرية .

من جانبه اعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن استعداد بلاده لدعم وتأهيل وتدريب القوات المسلحة وقوات الامن اليمنية، والتنسيق مع اليمن فيما يتصل بمكافحة الارهاب في المنطقة.

وابدى السيسي استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لاستقبال الجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية.

وأكد على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشددًا على أهمية دعم اليمن في المرحلة الاستثنائية الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية في مختلف المجالات.

وجدد الرئيس المصري حرص بلاده على تعزيز العمل العربي المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التي تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

وأشار الى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تجمعها باليمن ، والتي ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصري للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية في مسيرة التطور باليمن.

وحمل السيسي وزير الخارجية نقل تحياته للرئيس هادي معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق في الجهود التي يبذلها لإعادة الاستقرار السياسي في اليمن.

حضر اللقاء وزير الخارجية المصري سامح شكرى، وكيل وزارة الخارجية اوسان العود والسفير محمد الهيصمي المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة.

قراءة 1615 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة