تعز.. غارات ومعارك ضارية وقوات الجيش والمقاومة تتصدى لعدة هجمات للمليشيات مميز

  • الاشراكي نت/ خاص

الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 23:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

تشهد عدد من مناطق وقرى صب مواجهات ضارية بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وبين ميليشيات علي صالح والحوثي، تتزامن على وقع معارك عنيفة تشهدها جبهات عدة في المدينة.

وذكرت مصادر في المقاومة بتعز لـ"الاشتراكي نت " ان الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية خاض اليوم الخميس معارك عنيفة مع المليشيات في منطقة الرامة بالمسراخ .

وبحسب المصادر فان المليشيات حاولت التقدم صوب منطقة الرامة تحت غطاء القصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون،  لكن قوات الجيش والمقاومة تصدت لها واجبرتها على التراجع.

في السياق ذاته تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم عنيف من قبل مليشيات صالح والحوثي على مواقع المقاومة في جبل ضحيح بصبر الموادم وفي ادي الحاج بالاقروض وفي منطقة جبا بالمسراخ. وفق ما أوردته المصادر.

وذكرت أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم المليشيات في شرق وجنوب صبر بعد مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة خلفت خمسة قتلى و17 جريح في صفوف المليشيات.

وقالت ان مليشيات صالح والحوثي قصفت مساء الخميس بالأسلحة الثقيلة من مناطق تمركزها شرق صبر في ميهال الحزة وقحاف الخلل مواقع تمركز الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة نقيل الحدة اسفل منطقة الشقب.

وأسفر القصف عن مقتل  3 وجرح5 آخرين من قوات الجيش والمقاومة. بحسب المصادر.

إلى ذلك قالت مصادر أخرى في المقاومة في مدينة تعز ان معارك عنيفة شهدتها جبهة ثعبات وحسنات شرق المدينة بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات.

واوضحت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال المواجهات في حسنات من تدمير  طقم تابع لمليشيات صالح والحوثي إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من مسلحي المليشيات.

وتواصل مليشيات صالح والحوثي قصفها المدفعي وبصواريخ الكاتيوشا مستهدفة الاحياء السكنية في المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات استهدفت اليوم الخميس حي الاخوة والقاهرة والشماسي وثعبات  والدحي والمدينة القديمة وقرى صبر الموادم والمسراخ.

واوضحت مصادر محلية وطبية أن قصف المليشيات على احياء المدينة أسفر عنه مقتل 4 وجرح 21 آخرين في صفوف المدنيين.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف العربي استهدافها مواقع تمركز المليشيات في أنحاء متفرقة من تعز بسلسلة من الغارات الجوية.

وذكرت مصادر متطابقة أن الغارات تركزت على ساحل يختل و المخا دمر خلالها ثلاثة أطقم تابعة للمليشيات.

كما استهدفت غارات التحالف منطقة الطمر بالوازعية فيما غارة اخرى استهدفت مقر اللواء35 بمفرق المخا غرب تعز دمرت عددا من الاطقم العسكرية للمليشيات.

وبحسب المصادر فان غارات التحالف الجوية اليوم الخميس أسفرت عن مقتل 7 وجرح عشرين آخرين في صفوف المليشيات.

على صعيد متصل استهدفت مقاتلات التحالف العربي امس الاربعاء منطقة البرج في مدينة المخا بعدد من الغارات الجوية اسفر عنها مقتل 14 وجرح 20 اخرين من المدنيين، وفق ما ذكره شهود عيان.

وقال شهود العيان لـ "الاشتراكي نت" ان ثلاث غارات استهدفت منطقة البرج احداها استهدفت سيارة هايلوكس كانت محملة بمادة الدقيق ادت الى تدميرها ومقتل اربعة مواطنين كانوا على متنها.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1275 مرات آخر تعديل على الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 23:31

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة