متشددون يغلقون كليات جامعية في عدن بحجّة "الاختلاط بين الجنسين" مميز

  • الاشتراكي نت/ مونت كارلو

الثلاثاء, 29 كانون1/ديسمبر 2015 20:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)
يمنيات يتظاهرن ضد المليشيات في العاصمة صنعاء وضد تنظيم "القاعدة" كانون الثاني/يناير 2015 (أ ف ب) يمنيات يتظاهرن ضد المليشيات في العاصمة صنعاء وضد تنظيم "القاعدة" كانون الثاني/يناير 2015 (أ ف ب)

اقدم مسلحون متشددون على اغلاق ثلاث كليات تابعة لجامعة عدن في جنوب اليمن بذريعة "الاختلاط" بين الذكور والاناث، بحسب ما افاد شهود اليوم الثلاثاء، في حادث هو الثاني من نوعه خلال اسابيع.

وتشهد ثاني كبرى مدن اليمن، وضعا امنيا هشا وتزايدا في نفوذ الجماعات المسلحة وبينها تنظيما القاعدة و"الدولة الاسلامية"، منذ استعادة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في تموز/يوليو، بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين.

وافاد الشهود ان المسلحين الذين قدر عددهم بالعشرات، اقتحموا كليات العلوم الادارية والهندسة والحقوق التابعة لجامعة عدن.

واوضح طالب رفض كشف اسمه "اخرجونا من قاعات الامتحانات"، مضيفا ان المسلحين "خطفوا اثنين من الطلبة لانهما صوروا الحادثة".

واشار الى ان المسلحين صاحوا "ممنوع الاختلاط، قلنا ذلك سابقا"، مضيفا ان السلطات في المدينة لم تتدخل اثناء دخول المسلحين الكليات الواقعة في منطقة مدينة الشعب.

ولم يتضح انتماء المسلحين، الا ان شهودا وسكانا قالوا انهم يتبعون زعيم مجموعة مسلحة محلية، معروف بصلاته مع التنظيمات الجهادية.

والحادث هو الثاني من نوعه خلال الاسابيع الماضية، اذ عمد مسلحون الشهر الماضي الى اغلاق كلية العلوم الادارية في جامعة عدن، وهددوا باستخدام القوة ضد الطلاب في حال لم يلتزموا بالفصل بين الجنسين.

وافادت التنظيمات الجهادية من النزاع بين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف ، لتعزيز نفوذها لا سيما في جنوب البلاد.

ويسيطر الجهاديون على مبان حكومية في عدن، ويشاهدون بشكل دوري يتجولون في الشوارع ويرفعون اعلامهم. كما نفذ هؤلاء سلسلة من الهجمات الدامية وعمليات الاغتيال بحق ضباط ومسؤولين حكوميين.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1670 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة