نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال الزميل نبيل سبيع مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأحد, 03 كانون2/يناير 2016 17:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين محاولة اغتيال الزميل نبيل سبيع من قبل مسلحين اعتدوا عليه بالضرب ثم اطلقوا النار عليه واصابوه برجله  اليسرى يوم امس في شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها ما اسمتها بسلطة الامر الواقع بسرعة التحقيق في الجريمة والقاء القبض على الجناة ومعاقبتهم،

وحمل البيان هذه السلطة كامل المسئولية على حياة الزميل سبيع وافراد اسرته.

واصيب الكاتب الصحفي نبيل سبيع يوم امس السبت برصاصتين في رجليه اطلقها مسلحون مجهولون عليه في شارع هائل وسط صنعاء.

واستهدف ثلاثة مسلحون يوم امس الكاتب الصحفي نبيل  سبيع اثناء تواجده امام مصرف الكريمي في شارع هائل واعتدوا عليه بالضرب المبرح بالهراوات في الرأس واجزاء اخرى من جسدهبشكل مفاجئ دون اي مبرر قبل ان يطلقوا عليه النار ويصيبوه برصاصتين في رجله.

وقال شهود عيان ومصادر مقربة من سبيع في تصريح لـ "الاشتراكي نت" ان سبيع  كان حينها برفقة عدد من اصدقائه، وحين حاولوا التدخل اشهر المسلحون عليهم مسدساتهم وبعد الضرب اطلقوا عليه مباشرة ثلاثة رصاصات اخترقت الاولى عضم ركبته اليسرى فيما اصابت الثانية رجله اليمنى واخترقت اسفل الفخذ، اضافة الى اصابته بكسور في رأسه وبعدها لذوا بالفرار.

ولاقت جريمة الاعتداء على سبيع ادانة واستنكار واسعتين في الوسط الصحفي والحقوقي ووصفوها بمحاولة اغتيال وعملية مدبرة لإسكات صوته الصحفي الناقد لكل الممارسات التي تنفذها المليشيات وكل جماعات العنف معلنين تضامنهم الكامل معه.

 

قراءة 1048 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة