تعز.. تواصل المعارك الضارية والجيش والمقاومة يواصلان تقدمهما في الشقب والجحملية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 06 كانون2/يناير 2016 19:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية في عدة جبهات مع مليشيات علي صالح والحوثي  في محافظة تعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" ان معارك ضارية تشهدها بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات لليوم الثاني على  التوالي في جبهة الجحملية شرق مدينة تعز.

وبحسب المصادر فان قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها في المنطقة على وقع المعارك المحتدمة وبالرغم من قصف المليشيات العنيف والعشوائي بالمدفعيات على الجحملية والاحياء المجاورة لها في الدمغة وثعبات.

وقالت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكن من تطهير عدة مباني كان قناصة المليشيات يتمركزون فيها.

واستهدف القصف العشوائي عدد من المباني السكنية في الجحملية العليا وبرج محطة التلفزيون في ثعبات وفق ما ذكرته المصادر.

وبحسب مصادر محلية اخرى وطبية فإن القصف الذي طال الاحياء السكنية اسفر عن مقتل 4  وجرح 33  من المدنيين بينهم 10 أطفال، بالتزامن قتل طفل وجرح اخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها المليشيات إثر استهدافها لحي الكوثر بقذائف الهاون .

وفي جبهه الشقب بصبر الموادم اكدت مصادر "الاشتراكي نت" ان المقاومة الشعبية استعادت صباح اليوم الاربعاء دار مزعل واكمة الصالحين، بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات في وقت لاتزال المقاومة  تواصل تقدمها في المنطقة باتجاه تبة الحود.

وفي نجد قسيم ذكرت المصادر ان افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نفذا عملية  نوعية استهدفت المليشيات في النجد، حيث تسللوا الى محطة سوق نجد قسيم وقتلوا اثنين من المليشيات واستولوا على معدل شيكي و أربيجي و آلي كلاشنكوف.

وبحسب المصادر فان المواجهات ادت الى مقتل  12 وجرح 24 من مليشيا صالح والحوثي في ثعبات والجحملية،  فيما قتل 5  وجرح 35 من رجال الجيش والمقاومة.

وفي هذه الاثناء ذكر مراسلنا في تعز ان مقاتلات التحالف تشن غارات  جوية مستهدفة مضادات الطيران في موقع الدباية جوار موقع المكلكل. وكانت مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات لأفراد وآليات المليشيات في الشريجة جنوب شرق تعز

الى ذلك نفذت المقاتلات غارة جوية على ميناء المخا، ومنطقة الطمر بموزع غرب تعز مستهدفة تجمعات للمليشيات.

واغلقت مليشيات صالح الحوثي معبر الدحي غرب المدينة بشكل نهائي وتمنع الدخول والخروج فيما مئات الأسر عالقة في المعبر .

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 2247 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة