امن عدن يتسلم مهام حماية مطار عدن الدولي من أفراد المقاومة الجنوبية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 07 كانون2/يناير 2016 17:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تسلمت قوات الامن بمحافظة عدن اليوم مهام حماية مطار عدن الدولي من أفراد المقاومة الشعبية بحضور وزيري النقل والداخلية ومحافظ عدن ومدير عام أمنها.

وظل مطار عدن الدولي، ثاني كبرى المطارات في البلاد, خلال الأشهر الماضية منذ استعادة السيطرة على المدينة تحت حماية فصائل مسلحة من المقاومة الشعبية في مديرية خور مكسر على ساحل البحر العربي, شرقي عدن.

وقال وزير النقل مراد الحالمي ان قوات امنية مدربة استلمت مهمة حماية مطار عدن من قبل قوات المقاومة بمديرية خور مكسر التي تولت مهمة حماية المطار عقب تحريره من مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية .

 واوضح  أن اعمال تأهيل المطار وإعادته الى وضعه الطبيعي جراء ما لحق به من أضرار نتيجة الحرب جارية على قدم وساق من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة .

واكد على اهمية الإسراع في تأهيل المطار في فترة زمنية قياسية وبما يعيد لمطار عدن حيويته ونشاطه كمطار محوري في طريق تنفيذ مشاريع استثمارية استراتيحية في النقل الجوي خلال الفترة المقبلة .

وكرم الوزير الحالمي وزير الداخلية اللواء حسين عرب ومحافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ومدير عام امن عدن اللواء شلال شائع شباب المقاومة نظير حمايتهم للمطار طيلة الفترة الماضية .

وإزاء ذلك أشاد وزير النقل مراد الحالمي بخطوة شباب المقاومة بتسليم مطار عدن الدولي للأجهزة الأمنية، مؤكدا ان تكريمهم جاء للأدوار البطولية التي خاضوها لحماية المطار والدفاع عن مدينة عدن في وجه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، متمنيا ان يحذو كافة افراد المقاومة في مختلف الجهات الحكومية حذوهم .

ومنذ أيام بدأت السلطات العسكرية والأمنية بتسلم عديد منشآت ومؤسسات سيادية من أيدي مقاتلي اللجان الشعبية. وعلى عكس المواجهات التي اندلعت إثر الخلاف الناشب حول ميناء عدن بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة قبل أيام.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2048 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة