مواجهات وغارت هي الاعنف بالجوف وانباء عن سيطرة الجيش على البقعفي صعدة مميز

  • الاشراكي نت/ خاص

الخميس, 14 كانون2/يناير 2016 22:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المعارك العنيفة، اليوم الخميس، بين القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي بجبهات متفرقة من محافظة الجوف، شمال شرق البلاد، في وقت تفيد الانباء عن سيطرة القوات الحكومية لمنطقة البقع بمحافظة صعدة معقل الحوثيين والمحاددة لمحافظةالجوف

وذكر مصدر خاص لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة صدت محاواة تسلل فاشلة للمليشيات في جبهتي شدبا، الواقعة بالجهة الشمالية الغربية لمديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف.

واحرزت قوات الجيش والمقاومة تقدماً ملحوظاً خلال المعارك التي اندلعت الخميس بجبهة الغيل، فيما لم تتوفر اي معلومات عن جبه خب والشعف. وفقاً لما افاد به المصدر.

الى ذلك اضاف المصدر، ان مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية ظهر اليوم الخميس، مواقع تمركز مليشيات صالح والحوثي بمديرية الغيل.

وبحسب مصادر اعلامية، فان القوات الحكومية والمقاومة سيطرت على وادي هراب، بعد معارك عنيفة مع مليشيات صالح والحوثي.

واوضحت المصادر بان المواجهات وغارات التحالف اسفرت عن مقتل نحو 22 مسلحاً وجرح العشرات في صفوف المليشيات، فيما قتل شخص وجرح 5 اخرون من الجيش والمقاومة.

ومن جانب اخر، ذكر قائد عسكري ميداني، موال للحكومة الشرعية، أن قوات حكومية، مسنودة بالمقاومة الشعبية، وقوات التحالف، تمكنت مساء الأربعاء من السيطرة على أولى البلدات في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي.

ونقلت البي بي سي، عن القائد العسكري قوله: إن القوات الحكومية، بقيادة اللواء أمين الوائلي، سيطرت على أغلب مناطق بلدة البقع، وتواجه الخميس بعض الجيوب المتبقية للمليشيات في المنطقة.

وبحسب مانقلت البي بي سي ، فان المليشيات في المقابل تتحدث عن تصديها لزحف شنته القوات الموالية للرئيس هادي ، في المناطق الفاصلة بين محافظتي الجوف وصعدة.

واستمرت المعارك العنيفة في ريف صنعاء وسط ادعاء كل من الحوثيين وأنصار الحكومة بالتقدم في جبهات القتال في بلدة نهم، التي تبعد أربعين كيلومترا، عن العاصمة صنعاء.

قناة الاشتراكي نت تليجرام..للاشتراك اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1918 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة