قصف ومعارك ضارية في تعز وغارة للتحالف تستهدف المقاومة بالمسراخ مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 16 كانون2/يناير 2016 19:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المعارك العنيفة، اليوم السبت، بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهات متفرقة من محافظة تعز، جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت " ان مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها منطقة الحفيفة، في نجد قسيم، بالمسراخ جنوب غرب تعز.

وعلى وقع المعارك الشرسة، شنت مقاتلات التحالف غارة جوية يعتقد انها حدثت عن طريق الخطاء استهدفت موقع للمقاومة في قصر رامة، القريبة من نجد قسيم ولم تسفر عن سقوط ضحايا. طبقاً لما اوردت المصادر.

وبالتزامن صدت قوات الجيش والمقاومة هجوماً شرسا لمليشيات صالح والحوثي على مواقع المقاومة في ميلات، بالضباب.

وافادت المصادر أن معارك محتدمة بين الطرفين من مواقع تمركزهما شهدتها المنطقة عقب الهجوم.

وتشهد جبهتي كلابة، وحي الزهراء، شرق مدينة تعز، مواجهات شرسة بين قوات الجيش مسنودا بالمقاومة وبين المليشيات منذ الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

في السياق ذاته، نفذ مسلحون من افراد المقاومة الشعبية كانوا يستقلون متن دراجة نارية ، صباح اليوم،  كمين لمجموعة من مسلحي المليشيات في شرعب. وفقاً لما افاد به سكان محليون في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن المقاومة  استدرجت 10 مسلحين من المليشيات كانوا يستقلون سيارة هايلكس إلى خط مفرق شرعب ونفذوا هجوما محكما عليهم.

وقالت المصادر لـ "الاشتراكي نت" ان الهجوم اسفر عن مقتل جميع  من في السيارة من مسلحي المليشيات، إضافة إلى  أسر السائق بعد إصابته، ويدعا  (أبو ناصر) مسؤول المربع الأمني في الربيعي- مفرق شرعب- الستين.

واكد السكان المحليون رؤيتهم لجثث مسلحين ملقاة على  الطريق العام في منطقة "الدعيسة" على خط شرعب.

الى ذلك، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات المليشيات في الشريجة، وجوار مصنع الغنامي، في البرح، ووادي عرش، شمال شرق المدينة، اضافة الى غارات اخرى استهدفت المليشيات في وقت متأخر من مساء امس الجمعة في المناطق الواقعة بين مديرية المسيمير بلحج ومديرية ماوية شرق تعز.

الى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف اليوم السبت مخازن للأسلحة تابعة للمليشيات في جولة الخمسين، بالمدينة، ادت الى تدمير دبابة واثنين مخازن للأسلحة. وفق ما ذكره شهود عيان.

وبحسب مصادر متطابقة، فان مواجهات وغارات التحالف اليوم اسفرت عن مقتل ما يقارب 13 مسلحاً وجرح اخرين من مليشيات صالح والحوثي، فيما سقط 7جرحى في صفوف الجيش والمقاومة.

في غضون ذلك اكدت مصادر محلية اخرى ان مليشيات صالح والحوثي شنت من مواقع تمركزها في الكدرة، قصفا عنيفاً بالمدفعية والكاتيوشا مستهدفة قرى صبر، ومواقع المقاومة في نجد قسيم، والمناطق المحيطة به.

وفي المدينة، قتل شخصين وجرح 19 اخرين من المدنيين جراء قصف المليشيات حي المسبح والروضة والكربة، بقذائف المدفعية والكاتيوشا والدبابات. 

الى ذلك تواصل مليشيا صالح والحوثي تشديد حصارها الخانق على المدينة من جميع المداخل وتمنع وسائل المواصلات والنقل من الدخول والخروج مهما كانت المبررات واستمرار تعسفات المشاة من المواطنين وحجزهم لعدة ساعات وتفتيشهم بشكل مهين ولاإنساني.

 

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1972 مرات آخر تعديل على السبت, 16 كانون2/يناير 2016 19:52

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة