الضالع.. غارات على مواقع المليشيات بدمت والمقاومة تتقدم لتحريرها مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 18:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية بمحافظة الضالع، ان طيران التحالف العربي شن اليوم عدة غارات على المعهد المهني في دمت حيث تتمركز مليشيات صالح والحوثي .

وقالت لـ"الاشتراكي نت "  ان غارات التحالف  دمرت عددًا من الآليات العسكرية التابعة للمليشيات.

وشهدت جبهة مريس، في قعطبة، وجبهة دمت،   مواجهات عنيفة خلال اليومين الماضيين تكبدت المليشيات  جراءها خسائر فادحة  في الأرواح والمعدات العسكرية  وسيطرت المقاومة خلتلها على مواقع استراتيجية في دمت. وفقاً لما افادت به المصادر.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش  مسنودة بالمقاومة الشعبية  تمكنت  مساء أمس السبت من السيطرة الكاملة على جبال مضرح الإستراتيجة والمطلة على محافظة الضالع من الجنوب ومحافظة اب من الغرب ومدينة دمت من الشمال  فيما تواصل حصارها الخانق على الميليشيا في باقي الجبال خصوصا جبل ناصة الاستراتيجي .

واكدت مصادر محلية اخرى لـ"الاشتراكي نت "  ان مليشيات صالح والحوثي  لجأت الى زراعة الالغام بعد خسارتها المواقع ما تسبب ذلك بمقتل مقاومين وإصابة اخرين .

وإزاء تلك التطورات أكد مسئول رفيع في اللواء ٣٣ مدرع لـ"الاشتراكي نت" ان المقاومة بطريقها للسيطرة على جبل ناصة اهم مواقع الميليشيا ، وحال تم ذلك ستكون المقاومة قد أنجزت الكثير من الخطط الكفيلة بدحر الميليشيا من مدينة دمت وبسط السيطرة عليها وتأمينها .

وكشف عن تعزيزات لمواقع المقاومة والجيش في جبهتي مريس ودمت وتوقع ان تسفر الايام القليلة القادمة عن تطورات لصالح المقاومة  ، مشيرا الى المعنويات المرتفعة للمقاتليها .

من جانبه أشاد محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل الجعدي بالانتصارات التي حققتها المقاومة والجيش في مريس ودمت.

وقال لـ " الاشتراكي نت "  ان المقاومة خاضت معارك عنيفة اليومين الماضيين واستطاعت ان تحقق النصر المأمول منها .

واضاف اننا اذ نحيي هذه التضحيات فإننا نشد على أيدي مقاتلينا لاستكمال دحر الميليشيا الانقلابية من كامل تراب الضالع وتطهيره منها .

وتعتبر جبال مضرح من ارفع الجبال والقمم بين محافظتي اب والضالع ومطلة على مناطق وقرى جنوب دمت .

قراءة 1908 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة