مواجهات وقصف عنيف تشهده تعز وغارة تخلف عشرات القتلى والجرحى من الطلاب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 19 كانون2/يناير 2016 21:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مواجهات وغارات وقصف عشوائي تشهده تعز ومبادرة شبابية في التربة تدعو لكسر الحصار عن مدينة تعز

شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، غارات جوية مكثفة مستهدفة مواقع تمركز مليشيات صالح والحوثي في نواحي متفرقة من محافظة تعز، على وقع المعارك الشرسة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبين المليشيات.

وذكر مراسل " الاشتراكي نت " ان غارة جوية يعتقد انها خاطئة استهدفت صباح اليوم، مدرسة  للطلاب في منطقة الحرير، حيث كانت متمركزة احد دبابات المليشيات التي تقصف أحياء المدينة.

وبحسب مصادر متطابقة فإن الغارة الجوية اسفرت عن مقتل ما يقارب 20 طالبا وجرح العشرات.

وافاد، ان غارات جوية اخرى استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات  في منطقة أملح الراهدة

وبالتزامن صدت قوات الجيش والمقاومة هجوماً شرسا لمليشيات صالح والحوثي في جبهة الضباب. وفقاً لما افاد به المراسل. 

واكد، ان مواجهات شرسة مصحوبة بقصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة وبين المليشيات شهدته جبهات  ميلات،  والكرساح، في الربيعي غرب المدينة.

وشهدت جبهتي  الدحي والحصب، مواجهات شرسة بين الطرفين، رافقها قصف مدفعي عنيف شنته المليشيات مستهدفة أحياء  صينه والمرور وتبة السفينة.

بالتوازي مع مواجهات هي الاعنف بين الطرفين بمنطقة الكريف، ودار القبة، بالمسراخ، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من  دحر المليشيات، التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية.

وفي الوقت ذاته،  تمكنت قوات  الجيش والمقاومة من صد هجوم للميلشيات في حي الزهراء، بالمدينة،  في محاولات متكررة منها لاخترق مواقع المقاومة . طبقاً لما اوردته مصادر في المقاومة.

وذكرت المصادر لـ"الاشتراكي نت " ان  قصف مدفعي  متبادل بين الطرفين شهدته  جبهة  ثعبات، وموقع الدباءه، الذي تتمركز فيه المليشيات في المدينة.

وخلفت المواجهات وغارات التحالف مقتل 9 مسلحين وجرح 13 اخرين في صفوف المليشيات، فيما جرح 6 من افراد الجيش والمقاومة.

الى ذلك، سقطت صواريخ كاتيوشا على مناطق المسراخ وراس نجد قسيم لمليشيات صالح والحوثي.  وفقاً لما افادت به مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت "  في المنطقة.

وعلى إثر ذلك، شنت مليشيات صالح والحوثي قصفا عنيفاً بالمدفعية والكاتيوشا مستهدفة قرى واحياء سكنية متفرقة في مدينة تعز، خلفت  مقتل  مدني  وجرح 7 آ خرين.

كما شنت المليشيات قصفا عنيفاً بالمدفعية والكاتيوشا مستهدفة  أحياء سكنية ومواقع تمركز المقاومة  في الضباب، ومفرق شرعب.

وفي سياق متصل، دشن اليوم الثلاثاء، في مدينة التربة ، اولى فعاليات كسر الحصار عن مدينة تعز، والذي نظمته مبادرة شبابية في المنطقة.

الفعالية بدأت بحملة الحشد وتوعية جهود  ابناء المنطقة للقيام بدورهم الوطني ناحية اخوانهم المحاصرين في مدينة تعز.

وشملت الفعالية  افتتاح خيمة اطلق عليها" الضمير " وتوزيع عدد من الرسائل والمطويات الخاصة بالمبادرة .

ودعت اللجنة التحضيرية للمبادرة الشبابية لكسر الحصار عن مدينة تعز كافة ابناء المنطقة لحضور الفعاليات الجماهيرية التي ستقام خلال الايام القادمة والذي سيتوج بتسيير قافلة الضمير من مدينة التربة وحتى مدينة تعز.

وفي المقابل، اكدا ائتلاف الإغاثة الإنسانية ولجنة الإغاثة المحلية بتعز،  استمرار احتجاز مواد الإغاثة ومصادرتها من قبل مليشيات صالح والحوثي.

واشارا  الائتلاف في بيان توضيحي ان المليشيات تواصل مصادرة 286 شاحنة ، مخصص الشهر الماضي ديسمبر 2015م لمحافظة تعز  من المواد الغذائية بحسب ما صرح به ممثل برنامج الغذاء العالمي .

واكد البيان انه ما وصل الى منافذ المدينة 102 شاحنة محملة بمواد الإغاثة المرسلة من قبل البرنامج إلى سكان مدينة تعز المحاصرين في مديرياتها الثلاث (القاهرة – صالة – المظفر ) وكذلك مديريات مشرعة وحدنان والتعزية وصبر. الموادم.

وحمل البيان المتصرفين بالإغاثة مسئولية التصرف خارج ما هو مخصص ومخطط له بحسب جداول برنامج الغذاء العالمي ، كما نحذر من التلاعب يمكونات السلة الغذائية.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1772 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة