انطلاق حملة موسعة لنصرة المختطفين لدى المليشيا مساء اليوم الاثنين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 25 كانون2/يناير 2016 19:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت اللجنة التحضيرية للحملة الشعبية لنصرة المختطفين انطلاق الحملة الموسعة لدعم ونصرة المختطفين قسرياً والمحتجزين لدى ميليشيا صالح والحوثي وذلك في الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين بمشاركة واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وتهدف الحملة التي تستمر مدة ثلاثة أيام تحت شعار «الحرية للمختطفين» بتنظيم من رابطة الاعلاميين اليمنيين ومشاركة مختلف وسائل الاعلام إلى فضح الممارسات والانتهاكات الإنسانية والقانونية التي تمارسها الميلشيا الانقلابية، وتحفيز الرأي العام المحلي والعربي والدولي الى المشاركة في ممارسة الضغط على الميلشيا لاطلاق سراح كافة المختطفين الذين يقبعون في معتقلات وسجون صالح والحوثي في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات.

وسيتم استعراض سلسلة من التقارير الاستعراضية والتحليلية والمقابلات التلفزيونية التي يشارك فيها نخبة من أبرز الشخصيات الأكاديمية والسياسية والحقوقية والقانونية الى جانب ابراز التداعيات الانسانية التي افرزتها الانتهاكات المتصاعدة للميليشيات جراء ارتكابها لجرائم الاختطاف القسري للمناهضين للانقلاب.

وستتخلل فعاليات اليوم الأول من الحملة تدشين ساعة من البث التلفزيوني الموحد بمشاركة واسعه من القنوات الرسمية والمستقلة بالتزامن مع مواكبة مكثفه للحملة عبر تغطيات اعلامية موسعة في العديد من الصحف المحلية والعربية والدولية  واطلاق هشتاج  يحمل شعار الحملة #الحرية_للمختطفينوالذي يمثل حالة من التحالف الانساني لدعم ونصرة المختطفين من قبل الميلشيات.

ودعت رابطة الاعلاميين اليمنيين في بيان صادر عنها كافة الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات، والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية الناشطة في المجالات الحقوقية والإنسانية إلى المشاركة في الحملة بفاعلية، وتشكيل اصطفاف أنساني لمناهضة جرائم الانقلابيين وانتهاكاتهم المتصاعدة لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير في اليمن.

واكد البيان على اهمية مشاركة كافة القوى والفعاليات القانونية والحقوقية والاجتماعية في توثيق الانتهاكات التي تقترفها الميلشيا والتي يندرج توصيفها ضمن الجرائم ضد الانسانية .

وتختتم الحملة يوم الأربعاء القادم ٢٧ يناير ٢٠١٦م بإطلاق نداء استغاثه انساني موجه للأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية النشطة في مجال حقوق الانسان والدفاع عن الحريات الصحافية لحثها على تفعيل أدوات الضغط والاضطلاع بواجباتها في دعم ونصرة المختطفين قسريا من قبل ميليشيات صالح والحوثي وممارسة الضغوط لإجبارها على اطلاق سراحهم وتقديم معلومات واضحة حول مصير المخفيين بشكل قسري.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1749 مرات آخر تعديل على الإثنين, 25 كانون2/يناير 2016 19:21

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة