معارك عنيفة في جبهات تعز والمليشيات تقصف بعشوائية الاحياء السكنية وقرى المسراخ والوازعية مميز

  • الاشتراكي نت : خاص

السبت, 30 كانون2/يناير 2016 20:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، من صد هجوم لمليشيات صالح والحوثي في الجبهة الشرقية القربية من مدينة تعز، جنوبي البلاد.

مراسل "الاشتراكي نت" في تعز، اكد ان مواجهات شرسة اندلعت بين الجيش مسنوداً بالمقاومة وبين المليشيات في الجبهة الشرقية للمدينة، اسفر عن مقتل 10 مسلحين وجرح 32 اخرين في صفوف المليشيات، فيما قتل شخص واصيب 8 اخرون من الجيش والمقاومة.

وفي ثعبات، قتل 3 مسلحين وجرح اخرين من مليشيات صالح والحوثي إثر استهدافهمبنيران الجيش والمقاومة بالقرب من بيت الكريمي، شرق المدينة.طبقاً لما اورد المراسل.

وبالتزامن، دارات مواجهات شرسة بين الجانبين في حي الزنوج، شمال المدينة، خلال محاولة المليشيات الهجوم على مواقع المقاومة، حيث تمكن الجيش والمقاومة من صد الهجوم واجبار المليشيات على التراجع.

وفي جبهات غرب المدينة، صد افراد الجيش والمقاومة هجوماً لمليشيات صالح والحوثي على مناطق الدحي ووادي عيسى وجولة المرور والبعرارة، تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.

وفي اثناء ذلك انفجر حقل ألغام بمسلحي مليشيات صالح والحوثي في البعرارة ومدخل المدينة السكنية، التي تعد منطقة تماس، حيث كانت المليشيات زرعتة في المنطقة.

مصادر محلية في حيفان افادت لـ"الاشتراكي نت" ان مواجهات شرسة استخدمت فيها كافة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت  ظهر اليوم بين المقاومة والمليشيات في جبهة بني علي، بالاعبوس.

وبحسب المصادر فان المواجهات خلفت عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات صالح والحوثي.
وتعرضت مواقع قوات الجيش والمقاومة في محيط مركز مديرية المسراخ، الى قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل المليشيات، في محاولة استعادة المواقع التي فقدتها اليوميين الماضيين. وفقاً لما ذكرته مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت".

واكدت المصادر ان القصف المدفعي وصاروخي طال مواقع الجيش والمقاومة في جبل ضحيح ، حيث لازالت الاشتباكات والمناوشات هنالك تجدد بين الحين والآخر بين الطرفين.

وبالتوازي تعرضت قرى حنا، والدخيل، والهشام، والرقه، والبوكرة، بمديرية الوازعية، الى قصف مدفعي عنيف، فقد سقطت 15 قذيفة  على المناطق، ما اسفر عن إصابة أب وإبنته بجروح.

الى ذلك تعرضت احياء سكنية متفرقة في مدينة تعز، الى قصف مدفعي وصاروخي من قبل مليشيات صالح والحوثي، ما ادى الى مقتل مدني  وجرح 12 اخرين.وفق مصادر محلية وطبية.

 

 

قراءة 1764 مرات آخر تعديل على السبت, 30 كانون2/يناير 2016 20:22

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة