الجيش والمقاومة الشعبية يحرر مواقع عسكرية ومساحات شاعة في الجوف مميز

  • الاشتراكي نت / الجوف

الإثنين, 01 شباط/فبراير 2016 18:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حررت قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف مواقع عسكرية ومساحات واسعة كانت تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي شمال شرق الحزم عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت مساء امس وصباح اليوم الاثنين من تحرير مساحات كبيرة في مديرية خب والشعف من مليشيات صالح والحوثي الانقلابية وتواصل تقدمها لتحرير ما تبقى من المحافظة.

وقالت المصادر ان الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على وادي حذارة  وتمكنت من التقدم حوالي 50 كيلو متر شمال مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد تمكنت أمس الأحد من الوصول الى الخط الدولي الرابط بين منطقة البقع شمالاً ومدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف واستعادة مواقع إستراتيجية من سيطرة الميليشيات اهمها مواقع  "الخصفا" و"الخيرس" و"مودن الاعلى والاسفل" والهضبة العلياء و"ضيوق بَرَدَة" و"صَبْرَيْن" و"شِبْرَين" والبياض.

وخلال عملية التحرير استولت قوات الجيش والمقاومة على عدد كبير من الآليات العسكرية بما فيها دبابات، ودمرت آليات أخرى وغنمت كمية من الأسلحة والذخائر.

وحسب وكالة الانباء الحكومية "سبأ" شارك في العملية العسكرية قوات من ألوية المنطقة العسكرية السادسة، ولواء النصر، وكتائب من اللواء 101، بمشاركة المحافظ اللواء حسين العواضي وقبائل آل عواض وقبائل مراد وسفيان، والشيخ الحسن أبكر، والعقيد سنان العراقي وكيل المحافظة للشؤون الأمنية والشيخ الباشا بن حزام.

وتكمن أهمية السيطرة على تلك المواقع في محاصرة المليشيا الانقلابية في جبهة العقبة القريبة من الحزم وقطع الإمدادات عنها، كما تجعل الطريق سالكا الى مناطق سوق الثلوث والبقع واليتمة المحاذية لمحافظة صعدة معقل قائد المليشيا الانقلابية، حيث تصبح صعدة محاصرة من ثلاثة اتجاهات حسب الوكالة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 2250 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة