مقتل شخصين من عناصر القاعدة بالقطن والصحة بوادي حضرموت يسجل إصابات بأنفلونزا الخنازير مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 01 شباط/فبراير 2016 18:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل شخصان من عناصر تنظيم القاعدة مساء أمس الأحد في انفجار سيارة تحوي نفط مواد متفجرة بمديرية القطن.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في حضرموت عن مصادر محلية قولها ان سيارة نوع هيلوكس انفجرت في منطقة بروج  بعد إطلاق النار عليها من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة نوع شاص مما ادي الى اشتعال المشتقات نفطية وانفجار الدخائر التي كانت غلى متنها واحتراقها ومقتل من فيها.

واضافت المصادر ان مسلحين ملثمين من عناصر تنظيم القاعدة وصلوا علي متن عدة اطقم وطوقوا مكان الانفجار بحثا عن الفاعل.

وفي سياق اخر اصدر مكتب الصحة بمديريات وادي وصحراء حضرموت تعميما عاجلا لمدير مستشفى سيئون ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات والمراكز والمستوصفات العامة والخاصة بالوادي والصحراء كشف فيه عن تسجيل حالات وفيات واصابات ايجابية لمرض  انفلونزا الخنازير ( H1N1) في بعض مديريات محافظة حضرموت الوادي والصحراء.

وقال البلاغ  أنه حرصا من مكتب الصحة على متابعة الحالات المشتبهة بالمرض فإنه يجب الإبلاغ عن اي حالات تشكو من الالتهاب الرئوي الحاد ( severpneumonia)، موضحا انه فتحت سجلات لرصد البلاغات عن الحالات في عموم المواقع الصحية والابلاغ عنها اثناء تواجدها في المرفق الصحي ووضع الآليات لذلك.

وبحسب البلاغ فإنه شكل فريق بالمديرية لادارة تقصي المرض على مستوى كل مديرية برئاسة مدير الصحة بالمديرية وعضوية مدير المستشفى وطبيب مخبر ومناوب الترصد الوبائي ،

ونوه الى ان الحالات التي تحتاج عناية طبية رقدت في مستشفى المديرية ، ووضعت خطة توعية للحفاظ على سلامة المجتمع ، كما يتم التنسيق مع مستشفى المحافظة عند تحويل الحالات المرضية اليها

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2314 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة