البنك الدولي اكثر من 21 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات انسانية واليونيسيف تطالب بـ180 مليون دولار للأطفال مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 05 شباط/فبراير 2016 19:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف البنك الدولي إن 80 في المائة من سكان اليمن بحاجة ماسة إلى مساعدات انسانية، بزيادة نسبتها 30%  منذ أبريل/نيسان 2015.

وقال في تقرير حديث صادر عنه ان وذكر البنك الدولي أن 21.1 مليون يمني بحاجة ماسة إلى مساعدات انسانية.

وطبقا للتقرير اصبح الان 20 مليونا من 24 مليون نسمة- في تعداد الفقراء. وانخفض متوسط نصيب الفرد من الدخل بنسبة 23% و28% على الترتيب، اي تقريبا ربع ما كان من الممكن أن يتحقق لو لم تنشب الصراعات.

واضاق التقرير وأدت الآثار المباشرة للحرب إلى انخفاض نسبته 14% و16% في متوسط نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي على الترتيب.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت في تقرير صادر عنها عن نشاطاتها في اليمن، أن أكثر من مليوني يمني أجبروا على النزوح من منازلهم عام 2015، بينما فقد الآلاف أرواحهم وأصيبت أعداد لا تحصى منهم بإعاقات وجروح. وعانت المستشفيات من نقص حاد في المستلزمات الطبية وتعطّلت إمدادات المياه والكهرباء، كما عانت مناطق من شحّ في المواد الغذائية والبضائع والسلع الأساس، مثل المشتقات النفطية.

وقال التقرير: مع اشتداد الصراع، تضرّرت البنية التحتية المدنية مثل المستشفيات والمطارات والطرق والمناطق السكنية، بل إن بعضها استهدف مباشرة. ولتلبية جزء من الحاجات الناجمة عن هذا الصراع وتخفيف شيء من المعاناة، كثّفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عملياتها ونشاطاتها في اليمن.

واكدت اللجنة أنها بقيت ملتزمة العمل في اليمن على رغم العوائق والتحديات الكثيرة التي واجهتها عام 2015، بما في ذلك الحوادث الأمنية المتكرّرة والخطيرة التي تعرّضت لها، إذ استطاعت تلبية الحاجات الطارئة من الغذاء والمياه والرعاية الصحية لحوالى ثلاثة ملايين شخص بحيادية ومن دون تحيّز.

وأقرّت اللجنة الدولية أن ما تم تقديمه لم يشكّل إلا جزءاً صغيراً جداً مقارنة بحاجات سكان بلد يعاني صراعات داخلية واضطرابات سياسية وفقراً منذ سنوات طويلة.

الى ذلك طالبت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) 180 مليون دولار للأطفال في اليمن للعام الحالي. إذ إن حوالى 10 ملايين طفل في حاجة ملحّة الى الإغاثة الإنسانية في صراع شارف على دخول عامه الثاني.

ويعدّ هذا المبلغ جزءاً من نداء إنساني أطلقته «يونيسيف»، يتطلّب 2.8 بليون دولار لتتمكّن من الوصول إلى حوالى 43 مليون طفل يعيشون في حالات طوارئ إنسانية في العالم.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 2349 مرات آخر تعديل على الجمعة, 05 شباط/فبراير 2016 20:31

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة