مهرجانات حاشدة في صنعاء وتعز ومارب احتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتفل شباب 11 فبراير في العاصمة صنعاء وتعز ومأرب وعددا من المحافظات اليمنية بالذكرى الخامسة للثورة الشبابية الشعبية السلمية بعدد من الفعاليات الفنية والخطابية.

ففي العاصمة صنعاء رغم التشديدات الأمنية للمليشيات شهدت ساحة التغيير احتفال رمزي للعشرات من الناشطات وعددا من الحركات الحقوقية النسوية أكدن استمرار ثورة فبراير، وأهدافها في ظل دولة مدنية لجميع اليمنيين مطالبة بأطلاق جميع المختطفين في سجون المليشيا.

وفي بيان الوقفة ثمنت الثائرات التضحيات التي قدمها شهداء الثورة في كافة ميادين الحرية في جميع المحافظات الذين ضحو بأنفسهم فداء للوطن ومن أجل أن يعيش كافة أفراد الشعب بحرية وأكدن أنهن على دربهم سائرون حتى تحقيق كافة أهداف ثورة فبراير وبناء الدولة المدنية المنشودة.

ودعت الوقفة في بيانها إلى مقاومة الانقلاب بكافة أشكاله الذي زج الناشطين والسياسيين والاعلاميين في غياهب السجون والمعتقلات ومارس في حقهم كافة صنوف التعذيب الجسدي والنفسي.

كما  أقامت الحركات النسوية (سلام وارادة وإبدا) وقفة احتجاجية في شارع تعز جولة 45 اعقبها مسيرة حاشدة الى جوار معهد الأيتام بنفس الشارع.

ورفعت المحتفلات شعارات احياء ذكرى ثورة فبراير وتجديد الولاء والقسم لدماء الشهداء قوبلت بالحماس والتفاعل من قبل المارة والذين تجمعوا مؤيدين للوقفة.

وفي تعز احتشد الاف المتظاهرين في شارع جمال للاحتفال بثورة فبراير تحت شعار" 11 فبراير ثورة الحلم الحاصر"، نظمتها قافلة التحدي بمدينة تعز.

وفي المهرجان الذي أقيم في شارع جمال، وسط المدينة، تحت شعار "11 فبراير ثورة الحلم المحاصر قدم شباب من أبناء تعز عروضا فنية تندد بالحصار الجائر الذي تفرضه منذ عشرة أشهر، مؤكدين صمود المدينة في وجه القوة العسكرية التي تحاصر بها المليشيا المدينة.

كما قدم في المهرجان عرض مسرحي صامت عبر معاناة المواطن اليمني مع السلطة المستبدة وثورته عليها في 2011 وتطرق للانقلاب والثورة المضادة التي نشرت الدمار والقتل في المدن اليمنية و بروز المقاومة الشعبية كثورة جديدة للشعب في سبيل استرداد ثورتهم و استكمال أهدافها.

وعبر المحتفلون من خلال العروض الفنية التي تحتفي بثورة 11 فبراير ونجاحها في إسقاط النظام، ومخرجات الحوار الوطني التي انتجتها ثورة فبراير وتوافق عليها جميع اليمنيين وكيف انقلبت الميليشيات عليها وتحالفت مع من قامت الثورة ضدهم لإسقاط اهداف الثورة.

وفي محافظة مأرب أعلنت اللجنة التحضيرية للاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير عن فعاليات احتفالية بالمناسبة في مدينة مأرب.

وقال رئيس اللجنة عبدالكريم ثعيل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن الاحتفال هذا العام يأتي على وقع انتصارات قوات الشرعية في الجوف وصنعاء ومأرب وتعز، وقريبا نحتفل جميعا في وسط العاصمة صنعاء بعد تحريرها".

وأوضح ثعيل أن الفعالية تتضمن إيقاد شعلة 11 فبراير بساحة التغيير في المدينة واحتفال خطابي بالمناسبة بحضور رسمي وشعبي من مختلف المحافظات اليمنية.

وأكدت الاحتفالات على ضرورة استكمال تحرير بقية المحافظات من مليشيا صالح والحوثي الانقلابية، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار ،وبسط نفوذ الدولة في كافة ربوع الجمهورية.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1868 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة