قوات الجيش تعلن السيطرة على كامل مديرية نهم شرق صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 11 شباط/فبراير 2016 18:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل قوات الجيش الموالي للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية تقدمها في مديرية فرضة نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

واستكملت اليوم الخميس قوات الجيش والمقاومة السيطرة الكاملة على مقر اللواء "312" والمعروف بمعسكر فرضة نهم وكافة التباب المحيطة به بعد حصار خانق فرض على المليشيات فيه، وفق ما ذكرته مصادر متطابقة.

الى ذلك نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استكملت اليوم الخميس تحرير جيوب مليشيا صالح والحوثي الانقلابية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وذكرتأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت معسكر ونقطة الفرضة مقر اللواء 312، واعتقلت عدد من مسلحي المليشيا وتمكنت من استعادة العتاد العسكري الذي تم نهبه من معسكرات الجيش".

الوكالة قالت ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تواصل عملية ملاحقة المليشيا في المناطق المحيطة بقرية مسورة ومحلي باتجاه نقيل بن غيلان الاستراتيجي الذي لا يبعد سوى بضعة كيلومترات من مقدمة قوات الجيش في معسكر الفرضة.

في غضون ذلك يواصل التحالف العربي شن غاراته الجوية على مواقع تسيطر عليها مليشيات علي صالح والحوثي في العاصمة صنعاء ومحيطها.

وتأتي الغارات اسنادا لقوات الجيش والمقاومة التي تقترب من العاصمة صنعاء بعد معارك ضارية استطاعت من خلالها احراز تقدم كبير في فرضة نهم البوابة الشرقية للعاصمة.

مراقبون يروا ان هذا التقدم يعد مؤشرا مهما لقدرة القوات الحكومية والمقاومة من استعادة السيطرة على العاصمة صنعاء ويعكس الانهيار الشديد في صفوف المليشيات بالرغم من تجديد قيادتها الدعوة للنفير والتعبئة العامة.

الاشتراكي نت تليجرام
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1262 مرات آخر تعديل على الخميس, 11 شباط/فبراير 2016 18:42

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة