بحاح يوجه باستئناف إنتاج النفط والغاز وتوريد حصة الحكومة إلى البنك المركزي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 13 شباط/فبراير 2016 19:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجه نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم السبت الجهات الحكومية باستئناف إنتاج النفط والغاز في البلاد، بأسرع وقت ممكن وتوريد حصة الحكومة إلى البنك المركزي.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماعاً للجنة الاقتصادية لمناقشة عدد من المواضيع والملفات المهمة والمتعلقة بالجانب الاقتصادي وإنعاش الموارد المتاحة في بلادنا والإفراج عن البرامج المالية للبنك الدولي.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" وجه بحاح بدراسة التوصيات التي تقدم بها البنك المركزي بشكل ضروري والتي تتعلق بالعمل على إعادة إنتاج وتصدير النفط والغاز بأي شكل من الأشكال بأسرع وقت ممكن وتوريد حصة الحكومة إلى البنك المركزي.

وأكد بحاح بذل المزيد من الاهتمام الحكومي لإنعاش الجانب الاقتصادي لما يمثله من أهمية بالغة على مختلف القطاعات وانعكاسه بصورة مباشرة على سير الحياة بشكل عام، مشددا على استقلالية البنك المركزي وتفعيل دوره للوصول إلى استقرار للحياة الاقتصادية .

واستمعت اللجنة إلى تقرير وزير المالية منصر القعيطي حول لقائه الأخير بمحافظ البنك المركزي محمد بن همام في العاصمة الأردنية عمّان، مطلع الشهر الجاري وكذا موقف الاحتياطات الخارجية.

وحث بحاح الجهات الحكومية الإيرادية على توريد الإيرادات العامة للدولة إلى حساب إيرادات الحكومة في البنك المركزي لموائمة الإيرادات بالنفقات، وغيرها من التوصيات التي تسهم في تحسين الاقتصاد المحلي واستقراره.

كما وجه نائب رئيس الجمهورية بالتحرك المشترك لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي للحصول على أوجه الدعم اللازم لميزان المدفوعات من الصناديق والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

وتراجع إنتاج اليمن من النفط  إلى 105 آلاف برميل يومياً في سبتمبر 2014، بعد أن كان يزيد على 400 ألف برميل يومياً قبل 2011، فيما تعد إيرادات تصدير الخام مصدراً رئيسياً للموازنة، حيث تعتمد عليه بنسبة 70% من مواردها.

وتبلغ عائدات اليمن من قيمة الصادرات النفطية ملياري دولار، وأدت الاضطرابات خلال عام 2014 إلى تراجع العائدات إلى مليار ونصف المليار دولار، بحسب أرقام صادرة عن البنك المركزي اليمني.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1850 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة