تعز..غارات ومواجهات ضارية في المدينة وريفها والمليشيات تواصل قصف الاحياء السكنية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 20 شباط/فبراير 2016 20:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت المواجهات العنيفة اليوم السبت، بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهات متفرقة من محافظة تعز، تزامنت مع قصف عنيف على الاحياء السكنية.

ودفع مليشيات صالح والحوثي بتعزيزات عسكرية كبيرة الى المدينة بعد دحرها من المسراخ، حيث هاجمت مواقع الجيش والمقاومة في جبهات ثعبات، ومحيط بيت صالح، والكمب، والدعوة. وفقاً لما اورد مراسل "الاشتراكي نت" في تعز.

واوضح، ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد المليشيات وإجبارها على الفرار والانسحاب، تزامناً مع صدها هجوماً اخر للمليشيات على حي كلابة، شرق المدينة.

وبالتوازي، دارت مواجهات عنيفة بين الجيش المسنود بالمقاومة وبين المليشيات في منطقة نجد العقيرة، ببلاد الوافي، غرب المدينة، اثر محاولة فاشلة للمليشيات بالتسلل الى المنطقة.

وذكر المراسل، ان المواجهات تزامنت مع قصف صاروخي بالكاتيوشا على مواقع الجيش والمقاومة في المنطقة، اسفر عن مقتل احد افراد المقاومة.

وفي المسراخ، نفذت قوات الجيش والمقاومة عملية تطهير جبهة الاقروض، من جيوب مليشيات صالح والحوثي بتغطية جوية مكثفة لمقاتلات التحالف، التي قصفت بالتزامن مواقع المليشيات في جبل ورقة، بالمنطقة. وفقاً لمصادر محلية هناك.

وافادت لـ"الاشتراكي نت" ان المواجهات العنيفة تواصلت في جبهات رأس النقيل، والمطالي، اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرى في صفوف المليشيات، اضافة الى أسر المقاومة أحد مسلحي المليشيات .

الى ذلك، تواصلت اليوم السبت، ضراوة المواجهات  بين مسلحي المقاومة الشعبية ومليشيات صالح والحوثي في جبهات الاعبوس، بمديرية حيفان.

وفي غضون ذلك،  شنت مقاتلات التحالف نحو 3 غارات جوية على مواقع مليشيات صالح والحوثي في الشريجة، تزامناً مع قصفها تجمع للمليشيات جوار خزان المياة، في منطقة الكدرة، بمديرية سامع.

وبحسب المصادر، فان المواجهات خلفت مقتل 16 مسلحاً واصابة  العشرات في صفوف المليشيات، فيما قتل 5 واصيب 13 اخرين من افراد الجيش والمقاومة.

بالمقابل، قتل اثنين من المدنيين واصيب  7 آخرين، جراء القصف العشوائي المستمر على عدد من الاحياء السكنية في المدينة.

ووردت، انباء تفيد عن فك جزئي للحصار عن مدينة تعز، حيث عبرت عدد من السيارات طريق طالوق، التي تعتبر طريق فك الحصار عن تعز .

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1189 مرات آخر تعديل على السبت, 20 شباط/فبراير 2016 20:43

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة