تعز..مواجهات مشتعلة في الجبهات والمحافظ يناقش القضايا الانسانية والصحية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 26 شباط/فبراير 2016 18:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصلت شدة المواجهات المحتدمة، اليوم الجمعة، بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهة المسراخ، وعدد من الجبهات الميدانية في مدينة تعز.

مصادر ميدانية في المسراخ، ذكرت لـ"الاشتراكي نت" ان اشتباكات هي الاعنف بين الجانبين شهدتها جبهة الاقروض، بالمسراخ، اثر محاولة المليشيات التسلل الى جبل القصبانية، في قرية المخغعف، بالاقروض.

واوضحت، ان افراد الجيش والمقاومة تصديا لهجمات المليشيات واجبروهم على التراجع بعد ان تكبدت المليشيات خسائر فادحة على مستوى العتاد العسكري والبشري.

الى ذلك، شنت قوات الجيش والمقاومة هجوماً هو الاعنف على مواقع مليشيات صالح والحوثي في اطراف منطقة الاخلود، وجبل حبشي، في محاولة لتحرير المنطقة من تواجد المليشيات. وفق لما قال شهود عيان.

وافاد الشهود، ان دوي انفجارات عنيفة واصوات متتالية للقذائف والاعيرة النارية شوهدت من جبهات الاخلود، وجبل حبشي، حتى مدينة البرح،  في مقبنة، وقرى منطقة شمير.

وفي سياق متصل، تمكنت غارات مقاتلات التحالف في وقت متاخر من مساء امس الخميس، من استهداف منصة صواريخ  يعتقد انها اسكود، وصاروخ اسكود، طويلة المدى في مزارع بيت هائل سعيد، بمنطقة ورزان، جنوب دمنة خدير.

بالتوازي، واصلت مليشيات صالح والحوثي اليوم الجمعة، شن قصفاً عشوائياً بقذائف المدفعية والهاون والدبابات والهاوزر عدد من الاحياء السكنية في المدينة.
وفي سياق اخر، عقد محافظ تعز علي المعمري  لقاء طبي خصص لمناقشة جملة من القضايا، حيث خرج الاجتماع  بخطة متكاملة تم التعاون في اعدادها مع قيادة هيئة مستشفى مأرب العام ممثلة برئيس الهيئة  الدكتور شوقي عبدالاله الشرجبي.

وهدفت الخطة الى معالجة الاختلالات المتعلقة بالوضع الصحية والمستشفيات واوضاع الجرحی في تعز.

من جانبه  اشاد الدكتور شوقي عبدالاله رئيس هيئة مستشفى مارب بالجهود المبذولة من قبل المحافظ في سبيل انهاء معاناة جرحى تعز وايضا توفير الاحتياجات الخاصة بمستشفيات تعز.

واشار الشرجبي انه تم  نقل تبادل وجهات النظر  مع الاخوة العاملين بالمجال الطبي في تعز و بتكاتف كل ابناء المحافظة سنستطيع خدمة المحافظة كون الجهود تكاملية وتسعى لتخفيف معاناة القطاع الصحي في تعز ".

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1161 مرات آخر تعديل على الجمعة, 26 شباط/فبراير 2016 18:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة