الامم المتحدة تؤكد استعدادها للمساهمة في اعادة تأهيل القطاع المالي في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 26 شباط/فبراير 2016 19:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكدت السكرتير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رؤوس الأموال، جوديث كارل، استعداد الصندوق المساهمة في إعادة تأهيل القطاع المالي في اليمن ومعالجة آثار التغير المناخي والكوارث الطبيعية الناجمة عنه كأعصاري "تشابالا" و "ميج" الذين ضربا جزيرة سقطرى وسواحل المكلا العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي في نيويورك

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" جرى خلال اللقاء بحث اوجه الدعم الذي يمكن ان يوفره الصندوق لليمن في مجال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاركة في عملية إعادة الأعمار بالتنسيق مع المؤسسات الدولية والاقليمية المانحة.

كما بحث وزير التخطيط ايضاً مع وكيل وزارة الخارجية البولندية لشئون الشرق الاوسط وافريقيا ومسئولة التعاون الدولي السيدة يوهانا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

ونوه الميتمي بالتجربة البولندية الرائدة في التغيير والتي ساعد على نجاحها متانة المؤسسات الرسمية التي استطاعت استيعاب التغيرات السياسية بمرونة وهو ما يمثل تجربة يمكن الاستفادة منها .

وقالت المسئولة البولندية الى ان العلاقات بين البلدين في الوقت الحالي تقتصر على توفير بعض المنح الدراسية للطلاب اليمنيين الا انها يمكن ان تتوسع لتشمل المساعدة في مجال الحوكمة وتبادل الدعم السياسي خصوصاُ مع ترشح بولندا لعضوية مجلس الامن للفترة ٢٠١٨-٢٠١٩.

وكانت رئيس البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة هيلين كلارك قد اكدت يوم امس في الاحتفال بالذكرى الـ50 لتأسيس البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، استعداد البرنامج للمساعدة في اعداد الدراسات والتصورات اللازمة لعملية إعادة الإعمار والعمل مع بقية الاجهزة والوكالات الدولية لتنسيق وزيادة الدعم الدولي لليمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2087 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة