عدن..مواجهات عنيفة في كريتر والامن يلقي القبض على قتلة العلامة ابو عبد الرحمن العدني مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 28 شباط/فبراير 2016 18:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد مدينة كريتر ومحيط قصر المعاشيق في محافظة عدن مواجهات عنيفة بين مجاميع مسلحة من عناصر المقاومة الشعبية وقوات من الحماية الرئاسية.

مراسل "الاشتراكي نت" في عدن، ذكر ان اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة كريتر منذ ساعات الصباح الاولى اليوم الاحد ولا تزال مستمرة حتى هذه الاثناء بين مجاميع مسلحة من المقاومة وبين قوات من الحماية الرئاسية لقصر معاشيق الذي يتخذه الرئيس هادي ومسؤوليه مقرا لهم.

وبحسب مراسلنا في عدن فإن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بسبب مطالبة مسلحي المقاومة لمستحقات الجرحى والشهداء الذين سقطوا في الاستهداف الارهابي الذي استهدف قصر المعاشيق مطلع الشهر الجاري وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى من المقاومة التي كانت مكلفة بحراسته وعدد من المدنيين.

وخلفت مواجهات كريتر اليوم الاحد ما يقارب من اربعة جرحى في صفوف مسلحي المقاومة ولم عرف بعد اي تفاصيل عن الطرف الاخر حتى الان.

ويتهم المسلحين مسؤولين في الرئاسة اليمنية وفي مقدمهم مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمد مارم ونجلي الرئيس هادي العامل بتمييز وانتقائية في ملف الشهداء والجرحى وقضية تسليح المقاومة ومستحاقات عناصرها.

الى ذلك حلق طيران التحالف بكثافة في سماء كريتر والمعاشيق وعلى علو منخفض بعد عصر اليوم في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات العنيفة وفقا لما ذكره المراسل.

واكد ان مسلحي المقاومة اطلقوا مضادات ارضية اثناء تحليق الطيران والذي لازال مستمرا حتى هذه اللحظة.

في سياق اخر اغتال مسلحون مجهولون رجل الدين العلامة عبد الله عمر ابو عبد الرحمن العدني ظهر اليوم الاحد في منطقة الفيوش اثناء خروجه من منزله.

ويعد ابوا عبد الرحمن العدني من اهم المرجعيات الدينية في جنوب اليمن.

وذكرت مصادر محلية ان خمسة مسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع صالون اطلقوا النار على العلامة ومرافقه واردوهما قتيلان.

وعلم "الاشتراكي نت" من مصادر امنية في عدن ان الامن تمكن من القاء القبض على افراد العصابة التي نفذت العملية بعد حادث مروري اودى بحياة سائق السيارة والقي القبض على الاربعة الاخرين.

وقالت المصادر ان سيارة العصابة انقلبت في خط صبر عدن وتم على الفور القاء القبض عليهم.

وبحسب المصادر تبين ان السيارة التي كانت العصابة تستقلها تبع عضو المجلس المحلي محمود السعدي الذي اغتيل منتصف شهر يناير الماضي في منطقة الكمسري بعدن.

وافادت المصادر انه يجري الان التحقيق مع بقية افراد الجماعة من قبل الجهات الامنية لمعرفة خيوط الجريمة ومن ورائها.

وتشهد مدينة عدن منذ تحريرها انفلات امني كبير رغم جهود السلطات المحلية بالمحافظة وتطال عمليات الاغتيالات والتفجيرات عدد من القيادات في الدولة والمقاومة ورجال الدين.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1951 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة