البابا فرنسيس يعرب عن شعوره بالصدمة والحزن بعد استهداف دار المسنين بعدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 05 آذار/مارس 2016 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعرب البابا فرنسيس عن شعوره "بالصدمة والحزن" اثر الهجوم "الشيطاني" يوم امس على دار للمسنين في عدن تتولى ادارته راهبات ينتمين الى جمعية الأم تيريزا، واسفر عن 16 قتيلا منهم اربع راهبات، كما اعلن الفاتيكان السبت.

وقال امين سر دولة الفاتيكان بييترو بارولين ان "قداسة البابا فرنسيس الذي تبلغ مقتل اربع مرسلات للمحبة واثني عشر شخصا آخرين في دار للمسنين في عدن، قد شعر بالصدمة والحزن العميق".

واضاف الكاردينال بارولين انه "يؤكد للعائلات وجميع الذين تأثروا بهذا التصرف العنيف الاحمق والشيطاني، انه سيصلي من اجلهم وسيكون قريبا منهم على الصعيد الروحي".

وكانت مصادر أمنية وطبية أكدت سقوط ما لا يقل عن 17 قتيلاً بينهم 4 يمنيين، و4 ممرضات هنديات "راهبات" و8 اخرين من جنسيات مختلفة، إضافة الى الحارس.

وقال المصدر الامني ان الإجراءات الأمنية مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية والبحث عن الإرهابيين.وتعهد بملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت الجريمة التي تقف خلفها اجهزة استخباراتية تابعة لمليشيات صالح والحوثي والموالين له تحت مسميات ارهابية مختلفة من خلال ارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية الدخيلة على المجتمع.

الكاردينال بارولين قال ان الحبر الاعظم "يصلي من اجل ان توقظ هذه المجزرة الضمائر وتلامس القلوب وتدفع جميع الاطراف الى التخلي عن السلاح وسلوك طريق الحوار".

واكد بارولين "انه يدعو الاطراف المشاركين في هذا النزاع الى التخلي عن العنف وتجديد التزامهم في سبيل شعب اليمن ولاسيما الفئات المحتاجة التي اتت هؤلاء الراهبات ومساعدوهن لخدمتهم".

من جهته نفى تنظيم القاعدة في اليمن صلته بالهجوم الذي استهدف أمس الجمعة داراً للمسنين في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال التنظيم في بيان نشرته مواقع تابعة له على شبكة الانترنت : "نحن مجاهدو أنصار الشريعة ننفي صلتنا وعلاقتنا بعملية استهداف دار المسنين، وكذا علاقتنا بمقتل الشيخ عبدالرحمن العدني الذي قتل الأسبوع الماضي وهذه ليست عملياتنا وليست هذه طريقتنا في القتال".

وكانت الرئاسة اليمنية ومحافظ عدن عبدروس الزبيدي اتهما من وصفاها بخلايا تابعة للحوثيين وعلي عبد الله صالح في عدن بالوقوف وراء الهجوم على دار المسنين والهجمات التي تستهدف قوات الأمن والجيش والمكاتب الحكومية وعمليات الاغتيالات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في عدن وهو ما نفاه الحوثيون ومقربون من صالح.

وعبر مركز القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان - اليمن عن إستنكاره الشديد و إدانته للأياد الأثمة التي تخضبت بدماء الأبرياء.

واكد في بيان صادر عنه عن الرفض التام  لكل الممارسات الإرهابية و الاعمال الاجرامية المرتكبة من قبل العصابات المسلحة التي تعيث بأمن و إستقرار البلد.

الى ذلك دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني في بيان بشدة "الهجوم الارهابي" الذي يكشف عن "طبيعة وأهداف القوى المناوئة لعودة الأمن والاستقرار الى اليمن".

وكان نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، قد وجه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن سرعة التحقيق في المجزرة التي نفذها المسلحون.

وشددت الحكومة في بيان صادر عنها على ضرورة قيام وزارة الداخلية و الاجهزة الأمنية بواجبها في ضبط من يقفون خلف الجريمة ،والعمل على حفظ الأمن وإعادة السكينة للعاصمة المؤقتة عدن التي باتت تشهد العديد من العمليات الارهابية الممنهجة بغرض التوظيف السياسي ضد شعب اليمن المتطلع لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

ولم تعلن اي مجموعة مسؤوليتها عن المجزرة، التي تعتبر الاولى من نوعها في اليمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1970 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة