الاشتراكي يحيي يوم المرأة العالمي بفعالية خطابية وفنية في العاصمة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 19:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظم الحزب الاشتراكي اليمني، صباح اليوم الثلاثاء،  بالعاصمة صنعاء حفلاً فنياً وخطابياً احتفاءً بيوم المرأة العالمي الثامن من مارس.

وفي الحفل الذي اقيم بمقر الحزب الاشتراكي اليمني  بالعاصمة صنعاء، القت الاستاذة جوهرة حمود الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني  كلمة المرأة قالت فيها:احييكم باسم نضالات المرأة اليمنية والعربية والعالمية في عيدها العالمي والذي اصبح يوما يعترف فيه العالم اجمع بمكانة المرأة في المجتمع الى جانب الرجل، يعترف فيه بحقوقها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتحتفل فيه المرأة بالمكانة التي اصبحت عليها بالذات في بلدان العالم المتقدم التي تعيش حالة من الديمقراطية والتقدم الاجتماعي والتي لا زلنا نناضل من اجل تحقيقها في بلداننا العربية.

واضافت: مع اننا كنساء في الحزب الاشتراكي اليمني الذي لم ولن يعاني من مشكلة ثقافية تجاه قضايا المرأة الا اننا ضمن كيان اجتماعي في بلد فقير متخلف يعاني من الفقر والامية وتدهور المستوى المعيشي للمواطن نجد انفسنا جزءا من هذا النسيج الاجتماعي يعاني من نفس الظروف المعيشية والاجتماعية.

وقالت: يأتي احتفالنا اليوم بهذه المناسبة المجيدة وبلادنا تعيش كابوس الحرب الظالمة التي فرضت عليها، تراق في الكثير من اراضيها وتزهق ارواح الآلاف من الشباب والاطفال، الرجال والنساء، ويتحول الآلاف الى معاقين لبقية حياتهم.

وتطرقت عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي في كلمتها الى موقف الحزب الاشتراكي اليمني الواضح من هذه الحرب منذ بدايتها ومطالباته لكل اطراف الحرب بالتوقف عن الحرب وتدمير الوطن وقتل اليمنيين في معركه لن ينتصر فيها اي طرف فالجميع خاسر  ولا تحقق الحروب أي انجازات للأوطان بل ينتج عنها الخراب والدمار وازهاق الارواح.

وتحدثت عن مبادرة الاشتراكي للإنقاذ الوطني ومواقفه وبياناته ورسائله الواضحة الرافضة لاستمرار الحرب، والمطالبة بالعودة الى العملية السياسية.

واضافت: وقد رأينا ان نقيم هذا الاحتفال في هذا التوقيت وبلادنا تعيش هذا السواد كله عسى ان نضيء شمعة امل تبدد الظلام ودعوة للبدء بعملية سلام شامل تحل محل العنف والاقتتال وتضمن استقرار الوطن والمواطن.

وتابعت: ان المرأة كانت على الدوام هي التي تتحمل عبء العنف والاقتتال وما يترتب عليه من فقر ومعاناة ولم تكن يوما داعية الى اشعال الحروب والفتن والعنف بل كانت مناضلة من أجل السلام والاستقرار وتنمية المجتمع وادماجها فيه كشريك فاعل ومؤثر في بناء الاوطان وازدهارها.

وتوجهت في هذه المناسبة الى طرفي الحرب بوقف الاقتتال والعودة الى العملية السياسية والجلوس الى طاولة حوار شامل جاد تناقش فيه قضايا مصلحة الوطن اولاواخيرا وليس المصالح الانانية الضيقة الخاصة، لما من شأنه عودة الامن والاستقرار والبدء بعملية إعادة الاعمار وجبر الضرر للضحايا والبدء بعملية تنمية حقيقية تحقق التطور والازدهار لليمن.

الى ذلك القت الرفيقةشيماء احمد سيفكلمة الطفولة  قالت فيها: دوي المدافع يكاد يصم اذاننا وازيز الطائرات يروع قلوبنا ومشاهد القتل والدمار كريح يتجدد امام اعيننا كل يوم.

واضافت: عندما تصل الى ارض كنعان سترى خوفا ورموزا واعلام وشعارات سياسيين، وافكار شوهتها الحرب، حرب لم تبق رحمة بأحد، ولكن بقيت براءة الاطفال باحثة عن الفرح.

وتساءلت شيماء قائلة: بين هذا وذاك نقف ونتأمل اين نحن؟ واين سنقف غدا؟ ما اراه هو نوافذ مغلقة، وابواب مفجرة، وطرق مفخخة على هذه الارض.سأعيش سنوات عمري القادمة لا ادري ان كانت ستنتهي غدا ام انها ستمتد عشرون عامآ؟!! سيقولون ماتت في عز شبابها ام اني سأعمر خمسون عاما؟!! كل ما ادركه انني سأعيش سنوات عمري على هذه الارض المحروقة.

واختتمت كلمتها بالقول: لذا باسمي وباسم كل الاطفال على هذه الارض ادعو جميع الاباء والقادة والسياسيين وكل راشد على ارض اليمن ان يرانا امام عينيه كل لحظة فقد فقدت نصف صديقاتي فلا تجعلوني النصف الآخر.

وقالت الرفيقة حنان يوسف الصراري في كلمتها عن  ابجديات النضال: اشتراكية وقدري النضال، دربي في آخره ثورة، اشتراكية اخترت ان اكون، اقولها، وامضي بها، وادرك ما في ثنايا طياتها، وادرك قدري جيدا.

واضافت: المشقة علمتها منذ كانت اخطوطة في فم جدتي،  منذ كانت همسة خلف اذن امي، علمتها منذ كانت سرا في جعبت ابي، اشتراكية قدري النضال، ونضالي هو خط واحد، درب واحد.

وتضمن الاحتفال اسكتش مسرحي نفذته كوكبة من زهرات الحزب الاشتراكي اليمني، جسّد معاناة الاطفال جراء الحرب الحالية، وابرايت غنائي راقص، وعروض  رياضية استعراضية لعدد من الفنون القتالية.

كما قدمت فرقة "بلاك تايجر" عددا من الاغاني اهدتها لنساء الحزب الاشتراكي بشكل خاص، ونساء اليمن بشكل عام نالت اعجاب الحاضرين.

وجرى خلال الاحتفال تكريم ثلاث من ابرز نساء الحزب الاشتراكي اليمني وهن: الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جوهرة حمود ، وعضو المكتب السياسي رئيسة دائرة المرأة وهبية صبرة  وعضو الرقابة والتفتيش في الصحة الانجابية هويداء المذحجي، ، تقديرا لجهودهن ونضالهن الحزبي والوطني  من اجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وفي ختام الفعالية جرى اشهار وتدشين بدء العمل لـ "طلائع الحزب الاشتراكي اليمني" في العاصمة صنعاء، والعمل على تأسيه في بقية المحافظات.

 وسيسعى اشبال وزهرات الحزب الاشتراكي اليمني من خلال "الطلائع" الى ترسيخ مبادئ واهداف الحزب الاشتراكي اليمني في عقول وقلوب طلائع اليمن لينشئ جيلا واعيا قادرا على تحمل المسؤولية الحزبية، وتعليم وتطوير وتنمية قدراتهم الإبداعية والفنية، والإسهام بفاعلية في تغير واقع المجتمع اليمني نحو الأفضل، حسب ما نص عليه بيان الاشهار.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1215 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 19:22

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة