اللجنة العليا للاغاثة تناقش الوضع الانساني في تعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 15 آذار/مارس 2016 18:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت اللجنة العليا للإغاثة إجتماعاً اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات المشرف العام على الإغاثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الانسانية بمحافظة تعز وجهود العمل الإغاثي بعد فك الحصار عن المدينة.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية  أستعرض وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ،جهود الإغاثة في تعز خلال اليومين الماضيين، مبينا انه تم إرسال 50 طناً من الأدوية مقدمة من منظمة الصحة العالمية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة بالإضافة إلى 100 ألف سلة غذائية و200 طن من التمور و أربعة آلاف و500 إسطوانة أوكسجين في طريقها إلى المدينة مقدمة من مركز الملك سلمان.

وأوضح أن الهلال الأحمر الإماراتي قدم 38 ألف ألف سلة غذائية، موضحاً ان إجتماعاً للمؤسسات الإغاثية سيعقد في عدن خلال اليومين القادمين للإعداد لإرسال قوافل إغاثة أخرى إلى المحافظة.

من جانبه أكد محافظ تعز على ضرورة إستمرار أعمال الإغاثة بشكل متواصل لسد احتياجات المدينة من الغذاء والدواء بعد الحصار الخانق الذي تعرضت له من قبل ميليشيا صالح والحوثي الانقلابية لأشهر طويلة.

وأقرت اللجنة استمرار العمل بشكل متواصل كما جددت مطالبتها لكافة المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لتحمل مسئولياتها نحو الوضع الإنساني في تعز.

حضر الاجتماع وزير المياه والبيئة العزي هبة الله شريم ، وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور جلال فقيرة و نائب وزير الإعلام مروان دماج.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1086 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة