مواجهات مشتعلة في سامع وحيفان والوازعية بريف تعز وتقدم للجيش والمقاومة في ذوباب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 17 آذار/مارس 2016 19:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اندلعت مواجهات ضارية اليوم الخميس، بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة وبين مليشيات صالح والحوثي في مناطق متفرقة من ريف تعز.

وذكر مصدر محلي لـ" الاشتراكي نت" ان معارك عنيفة تدور بين الطرفين، بين المناطق المحاددة لدمنة خدير، مع مديرية سامع، شرق مدينة تعز، اثر محاولة المليشيات الالتفاف على مواقع الجيش والمقاومة.

وبالتزامن، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التقدم بشكل كبير في منطقة ذو باب غرب تعز، اثر مواجهات عنيفة خاضتها مع مليشيات صالح والحوثي.

وقال مصدر في الجيش الوطني لـ "الاشتراكي نت" ان هجوما مباغت نفذته قوات الجيش والمقاومة على مواقع المليشيات، احرزت خلاله تقدما وسيطرت على عدد من مواقع تمركز المليشيات.

وبحسب المصدر فإن الهجوم خلف عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات فيما قتل اثنين في صفوف الجيش الوطني.

الى ذلك، شهدت جبهة الاعبوس، في حيفان، ليلة أمس الاربعاء، اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية في ظبي، ومسلحي المليشيات المتمركزون بجبلي الهتاري، والخراص.

وكثفت مليشيات صالح والحوثي قصفها علي قريه ظبي، بقذائف الهاون، بالتزامن مع اطلاق نار كثيف على مواقع المقاومه. وفق ما قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" هناك.

وبحسب المصادر فان المقاومة تمكنت من صد هجوم المليشيات على مواقعها في ظبي، وتكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري،  واجبارها على التراجع والانسحاب.

وفيث جبهة الوازعية جنوب غرب تعز عززت قوات الجيش بتعزيزات عسكرية ضخمة وصلت امس الاربعاء أطراف المديرية الوزاعية.

وتشهد بعض المناطق حيث لا يزال الحوثيون يسيطرون عليها شمالي المديرية الإستراتيجية القريبة من الساحل الغربي على البحر الأحمر، مواجهات متواصلة بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات.

وتتعرض عدد من قرى الوازعية لقصف عنيف من قبل المليشيات اسفر عن سقوط عدد من الضحايا بينهم نساء واطفال خلال الايام الماضية.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1995 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة