واشنطن ترحب بإعلان الرياض النهاية الوشيكة للعمليات العسكرية في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 18 آذار/مارس 2016 20:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رحب البيت الابيض الخميس باعلان السعودية عن النهاية الوشيكة للعمليات العسكرية الكبرى في اليمن.

وقال الناطق باسم الرئاسة الأميركية جوش ايرنست ان البيت الابيض يرحب بإعلان الناطق باسم قوات التحالف العربي العميد احمد عسيري الاربعاء الوصول الى «نهاية مرحلة المعارك الكبيرة» في اليمن.

وتعرض التحالف الى انتقادات شديدة اثر الغارات الجوية الثلاثاء التي اوقعت 119 قتيلا بينهم اطفال ونساء.

واضاف المتحدث "عبرنا عن قلقنا للخسائر في الارواح البشرية البريئة في اليمن. العنف القائم هناك في اليمن اودى بحياة الكثير من المدنيين الابرياء".

وتابع "سنحيي ونحيي اعلان المتحدث باسم التحالف العميد السعودي احمد العسيري الذي قال اليوم ان القسم الاساسي من العمليات (العسكرية) في اليمن شارف على الانتهاء وان التحالف يعمل على خطة بعيدة الامد لجلب الاستقرار لهذا البلد".

وكان العميد الركن احمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي اعلن امس الاول  في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان المعارك توقفت تقريبا على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي قامت بها عشائر الاسبوع الماضي.

وقال: نجد انفسنا حاليا في نهاية مرحلة المعارك الكبيرة، مشددا على ان المراحل المقبلة ستشمل العمل على اعادة الاستقرار واعادة إعمار البلاد. مؤكداً أن الرياض لن تتخلى عن اليمن.

وشدد على أن قوات التحالف تعلمت من تجربتي الولايات المتحدة حين سحبت قواتها من العراق وأفغانستان قبل أن يكون البلدان قادرين على فرض الأمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1988 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة