تعز.. غارة جوية تودي بحياة6مدنيين وقصف معارك تشهدها عدة جبهات بالمدينة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 20 آذار/مارس 2016 20:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل 6مدنيين في غارة لطيران التحالف العربي اليوم الاحد في منطقة الضباب غرب محافظة تعز.

وذكر مراسل "الاشتراكي نت" في تعز أن غارة جوية يعتقد انها عن طريق الخطاء استهدفت قرية البحيباح بالضباب واسفرت عن مقتل 6 مدنيين.

وبحسب المراسل فإن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية مكثفة استهدف تجمع المليشيات في الربيعي بين الكربة والتبة السوداء.

واضاف ان الغارات دمرت طقمين للمليشيات في جدين خلف مصنع السمن والصابون، كما استهدفت غارات اخرى تجمع المليشيات غرب شارع الثلاثين وجبل هان بالربيعي قبل تحريره.

تزامنت غارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية  مع احكام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السيطرة على جبل الهان، فيما تمكن الجيش و المقاومة من تمشيط المناطق المحيطة باللواء 35 من الجهة الغربية وصولا الى المقبرة في تبة  مدرات أسفل مصنع البلك غرب اللواء. وفق ما ذكره مراسلنا في تعز

 وافاد ان الجيش والمقاومة صدا هجوما للمليشيات في الربيعي حيث كانت تحاول قطع خط الضباب وأجبر الجيش المليشيا على الفرار وتكبيدهم العديد من الضحايا.

وفي جبهة الزنوج تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة وتطهير حي الزنوج وصولا الى مدرسة عبدالله بن المبارك بعد معركة شرسة بين الطرفين حيث نفذ افراد من الجيش والمقاومة هجوما على مواقع المليشيات في المنطقة.

وبحسب المراسل فإن الغارات والمواجهات اسفرت عن مقتل 23 من المليشيات وجرح العشرات، فيما قتل 6  وجرح 12 من افراد المقاومة والجيش.

في غضون ذلك ذكر سكان محليون ان مليشيات صالح والحوثي تواصل حشد مسلحيها الى محيط المدينة  بعد ان خسرت مواقعها في الجهة الغربية للمدينة، جراء الانهيارات في صفوفها بعد الضربات الموجعة التي تلقتها من قوات الجيش والمقاومة. 

وبحسب السكان تنفذ المليشيات منذ مغرب امس حملة اعتقالات وإختطافات عشوائية تطال  شباب مارين بالشورارع في جولة القصر وعلى امتداد خط الحوبان.

وقال السكان ان  اطقم تجوب الشوارع وتعتقل المارة من بعد صلاة المغرب.

من جهة اخرى نصبت المليشيات مدفعين هوزر في مطار تعز الدولي، وعربة كاتيوشا في الكسارة ومنصة إطلاق صورايخ  في الجلاحب بالستين شمال المدينة. وفق ما ذكرته مصادر محلية.

واستمرت المليشيات في قصف أحياء المدينة اليوم الاحد مستهدفة ثعبات وعصفيرة والتحرير الأسفل والمركزي ووادي القاضي والقاهرة ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين واصابة 21 آخرين. بحسب المصادر.

من جهه اخرى اعلن موظفي هيئة مستشفى الثورة  اليوم الاضراب الشامل عن العمل  بجميع المراكز والاقسام، تضامنا مع مدير مكتب رئيس الهيئة ورئيس قسم التخدير  واحتجازهم وتهديد الطاقم الطبي.من قبل مسلحين.

ومن المتوقع ان يصدر مكتب رئيس الهيئة بيان يوضح ملابسات الحادث خلال الساعات القادمة.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة 
@aleshterakiNet 

قراءة 960 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة