اكثر من50قتيل وعشرات الجرحى من عناصر القاعدة بالمكلا بغارة امريكية "تعديل" مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 23 آذار/مارس 2016 00:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل اكثر من خمسين من عناصر تنظيم القاعدة وجرح عشرات اخرين مساء امس الثلاثاء في غارة جوية لطيران الجيش الامريكي على معسكر  للتنظيم بمحافظة حضرموت جنوبي البلاد.

ونقل مراسل الاشتراكي نت عن مصادر محلية ان الغارة استهدفت معسكر تدريبي للقاعدة في منطقة نائية تقع بين مديريتي بروم ميفع وحجر غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى ابن سيناء بالمكلا ان عناصر تنظيم القاعدة فرضوا حالة طوارئ قصوى في المشفى وحركوا جميع سيارات الاسعاف لنقل الجرحى واشلاء القتلى، كم المكان المستهدف بالغارات.

واضافت المصادر ذاتها ان القتلى والمصابين تجاوز الثمانين من عناصر التنظيم، موضحة ان عناصر القاعدة توافدوا بالعشرات الي المشفى للتبرع بالدم وانتشر المسلحين داخل وخارج المبني ومنعوا الدخول او الخروج منه.

ونقل شهود عيان ان عناصر القاعدة يقومون بحفر قبور جماعية في مقبرتي باعبود ومببخة بالمكلا لدفن اشلاء قتلاهم.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بيتر كوك إن "الجيش الأمريكي شن ضربة جوية الثلاثاء على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في اليمن، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى".

وأضاف كوك أن "معسكر التدريب الذي تم استهدافه يقع في منطقة جبلية باليمن"، مشيراً إلى أنه كان يتردد عليه أكثر من 70 ارهابياً ينتمون إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".

ولم يحدد كوك موقع المعسكر المستهدف، إلا أن المسؤولين اليمنيين وشاهد عيان أكدوا أن الغارة الجوية الأمريكية استهدفت مركزاً عسكرياً سابقاً كان يسيطر عليه تنظيم القاعدة وهو يبعد 75 كيلومتراً شرق مدينة المكلا الذي يعد معقلاً للتنظيم الإرهابي.

وأضاف "ما زلنا نقيم نتائج الهجوم لكن الحصيلة الاولى تشير الى القضاء على عشرات من مقاتلي القاعدة في معسكر قتالي".

وبحسب الـ "بي بي سي" أكد البنتاغون أن "الهجوم وجه ضربة لقدرة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على استخدام اليمن كقاعدة لشن هجمات تهدد الأمريكيين وذلك يوضح التزامنا بهزيمة القاعدة وحرمانها من ملاذ آمن".

وذكرت مصادر قبلية في المنطقة لوكالة فرانس برس أن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت المعسكر وأنه تم نقل عشرات المسلحين الى مستشفى في المكلا.

وذكر شهود عيان في المنطقة انهم شاهدوا نحو تسع عربات تنقل الضحايا من موقع الهجوم.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 
قراءة 1259 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 23 آذار/مارس 2016 11:22

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة