الامم المتحدة: مليونين ونصف يمني مشردين و80% من السكان بحاجة الى مساعدات مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 23 آذار/مارس 2016 17:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، ان واحد من كل عشرة يمنيين أصبح مشردا، أي ما يقدر بمليونين وخمسمئة ألف شخص موضحاً إن العام المنصرم كان رهيبا إذ شهد اليمن خلاله ضربات جوية وقصفا بالقذائف وعنفا على الأرض.

وقال في تصريحات للصحفيين في جينيف، في الذكرى الأولى لتصاعد الصراع، عبر اتصال هاتفي من دبي: قتل ستة آلاف شخص وأصيب أكثر من ثلاثين ألفا بجراح. موضحاً ان نصف عدد القتلى والجرحى من المدنيين.

واضاف: ان  أكثر من عشرين مليون شخص، أي 80% من إجمالي عدد السكان، يحتاجون شكلا من أشكال المساعدات.

المسؤول الدولي  تطرق إلى ارتفاع معدلات الفقر في اليمن قبل تصاعد الصراع في مارس عام 2015، وقال إن ذلك الوضع قد تفاقم واستنزف شبكة الأمان بالبلاد.

وتحدث جيمي ماكغولدريك عن القيود المفروضة على الواردات، موضحاً  إنها عامل رئيسي للأزمة الإنسانية الحالية، مبيناً ان اليمن، قبل تصاعد الصراع، كان يستورد نحو تسعين في المئة من احتياجاته الغذائية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية أن التحديات الأمنية تعيق قدرة عمال الإغاثة والعاملين في المجال الطبي على الوصول إلى المحتاجين. موضحاً ان الصراع يتسم بالتجاهل التام من كافة الأطراف للالتزامات المفروضة بموجب القانون الإنساني الدولي."

وكانت وكالات الإغاثة قد أطلقت نداء إنسانيا طالبت فيه بتوفير مليار وثمانمائة مليون دولار لتمويل عملياتها في اليمن خلال العام الحالي، إلا أن النداء لم يتلق سوى 12% من إجمالي المبلغ المطلوب.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1629 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة