غارات للتحالف تستهدف مسلحي القاعدة في عدن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأحد, 27 آذار/مارس 2016 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غاراتها الجوية مستهدفة تمركز الجماعات المسلحة المنتمية للتنظيمات الارهابية في عدن جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر متطابقة ان الطيران شن عدة غارات جوية في الساعات الاولى من فجر اليوم الاحد مستهدفا موقعا مفترضا لمسلحين ارهابيين في المدينة الخضراء في الاطراف الشمالية لمحافظة عدن.

وتنشط الجماعات المسلحة التي تنتمي لتنظيم القاعدة والدولة الاسلامية "داعش" بشكل كبير في عدن مستهدفة مقرات حكومية بالتفجيرات المفخخة وتنفيذ عمليات اغتيال لمسؤولين وقيادات في الجيش والمقاومة بشكل شبه يومي خلال الاونة الاخيرة، كان اخرها الهجمات الانتحارية التي ضربت الجمعة الماضية مدينة البريقة غرب عدن، واسفرت عن مقتل 26 شخصا على الاقل، بينهم مدنيين.

وكان التحالف استهدف ليلة امس السبت تجمعا للإرهابيين بغارتين جويتين في احدى المباني في المدينة الخضراء ومدينة الحوطة في محافظة لحج.

وتشهد عدن وعدد من المحافظات الجنوبية، والشرقية انفلاتا امنيا غير مسبوق، وسط تصاعد وتوسع لافت لنفوذ التنظيمات الجهادية، من قبيل القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، يغذيها الفراغ الامني والسياسي، وضعف قدرات الحكومة اليمنية المدعومة من المجتمع الدولي، في تأمين المحافظات المستعادة من مليشيات علي صالح والحوثي.

ومنذ اعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، سيطرته على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في ابريل/ نيسان العام الماضي، بدأت جماعة انصار الشريعة، التوسع في معاقلها الرئيسة بمحافظتي ابين وشبوة، على خطى تنظيم الدولة الاسلامية.

وتنتشر خلايا لعناصر جهادية، بشكل اوضح في مديريات المنصورة والبريقة، ودار سعد، والتواهي من اجمالي 8 مديريات في مدينة عدن الساحلية الاستراتيجية على البحر العربي.

ولا تزال مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج المجاورة، بعيدة عن سلطة الحكومة المعترف بها دوليا، حيث تفرض اجنحة متطرفة سيطرة غير معلنة على المدينة الهامة، عند البوابة الشمالية لمدينة عدن التي اعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1157 مرات آخر تعديل على الأحد, 27 آذار/مارس 2016 18:52

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة