عشرات القتلى والجرحى من عناصر القاعدة اثر غارات جوية على زنجبار وجعار بابين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 27 آذار/مارس 2016 20:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل الطائرات الامريكية بدون طيار استهدافها عناصر تنظيم القاعدة في محافظة ابين جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر متطابقة ان الطيران استهدف مساء اليوم الاحد بعدة غارات مقرات لعناصر تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين.

اوضحت المصادر لـ "الاشتراكي نت" ان الغارات استهدفت مقر منظمة الحزب الاشتراكي اليمني الذي حوله المسلحين مقرا لاجتماعاتهم، اضافة الى مبنى الأمن السياسي الذي حولته العناصر الارهابية الى سجن.

في الوقت ذاته استهدف الطيران الامريكي تجمعا لمسلحي القاعدة في مصنع 7اكتوبر الواقع في مديرية جعار اثناء صلاة المغرب بعدة غارات مغرب اليوم الاحد. وفق ما افادت به المصادر.

وبحسب المصادر فإن القصف الجوي للطائرات الامريكية بدون طيار في زنجبار وجعار اسفر عن مقتل وجرح عشرات المسلحين من عناصر التنظيم المتشدد.

وكان الطيران الامريكي استهدف مساء امس السبت بغارة جوية معسكرا للقاعدة في منطقة الحبض بمديرية المحفد شرقي محافظة ابين ، ما اسفر عن سقوط 13 قتيلا على الاقل وعديد الجرحى. بحسب اذاعة ومونت كارلو الدولية.

وتأتي الغارات الجديدة بعد اقل من اسبوع على مقتل نحو 70 عنصرا من تنظيم القاعدة بغارات اميركية استهدفت الاسبوع الماضي معسكرا تدريبيا للتنظيم الجهادي في محافظة حضرموت جنوبي شرق البلاد.

وتوسع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وجماعات محلية مرتبطة به على طول الساحل الشرقي، منذ اجتياحه مدينة المكلا عاصمة حضرموت في ابريل/نيسان 2015.

وتقول السلطات المدعومة من المجتمع الدولي، ان التنظيمات الجهادية في المحافظات الجنوبية، باتت تتحصل على موارد هائلة، من ادارة الموانئ الخاضعة لسيطرتها، بما في ذلك شحنات السلاح والنفط، لتمويل اماراتها في مدن الجنوب.

ويدير مقاتلون وحلفاء للقاعدة عدة موانئ ومناطق تفريغ تجارية، في محافظتي حضرموت والمهرة الحدوديتين مع السعودية وسلطنة عمان، بينما استولى مسلحون من جماعة انصار الشريعة على مدن ساحلية في محافظتي شبوة وابين المجاورتين، على الطريق المؤدي الى مدينة عدن الاستراتيجية.

وتقول الحكومة وحلفاؤها، ان غالبية صفقات القاعدة، تتم مع رجال اعمال نافذين من حلفاء الحوثيين والرئيس السابق علي صالح في صنعاء.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1140 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة