حجة..مواجهات عنيفة في ميدي وحرض وغارات جوية هي الاعنف بعد اسبوعين من التهدئة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 31 آذار/مارس 2016 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

احتدمت شدة المواجهات اليوم الخميس، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي وبين مليشيات صالح والحوثي في محافظة حجة، شمال غرب البلاد.

مصادر ميدانية اكدت لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة كثفت من هجماتها البرية على مواقع المليشيات في جبهتي ميدي، وحرض.

وافادت، ان معارك عنيفة تشهدها الجبهات في هذه الاثناء بين الطرفين، اثر تعزيزات كبيرة وصلت لقوات الجيش الوطني والمقاومة، اسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيات.

واشتدت وتيرة المواجهات اثر معارك ليلية بين الطرفين في الجبهة الشمالية الغربية لميناء ميدي، تكبدت خلالها قوات الجيش والمقاومة ما يقارب 45 قتيلاً وجرح العشرات. وفق ما نقلت اذاعة "مونت كارلو الدولية".

وبحسب مونت كارلو، فان المواجهات خلفت مقتل وجرح العشرات في صفوف مليشيات صالح والحوثي، اثناء الهجوم الذي شنته على مواقع الجيش والمقاومة في ميدي.

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري قال إن "قوات الشرعية ارتكبت بحقها مجزرة هي الأكبر في أقوى هجوم للحوثيين وحلفائهم حيث باغتوا مواقع قوات هادي وقتلوا معظم تلك القوات".

ولفت مسؤول يمني إلى أن القوات الموالية كان ينقصها دعم جوي من التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين دعما لحكومة هادي.

الى ذلك، واصلت مقاتلات التحالف والاباتشي شن غارات مكثفة على مواقع المليشيات في مديرية حرض، وميدي، ومدينة عبس.

واوضحت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان الغارات استهدفت مستودع للاسلحة في مدينة ميدي، اعقبها سلسلة انفجارات عنيفة هزت ارجاء المنطقة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة المسنودة بمقاتلات التحالف وطيران الاباتشي استأنفت الاحد، عملية عسكرية مدعومة من التحالف في محافظة حجة ، بعد نحو أسبوعين من التهدئة ارتباطا بالتفاهمات بين الحوثيين والسعوديين على الجبهة الحدودية.
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1596 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة