قرار جمهوري يطيح ببحاح ويعيد تقاسم السلطة بين رموز نظام صالح مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 03 نيسان/أبريل 2016 22:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اصدر اليوم الاحد الرئيس عبده ربه منصور هادي قرار جمهوري بتعيين علي محسن الاحمر نائبا لرئيس الجمهورية واحمد عبيد بن دغر رئيساً للحكومة، خلفاً لخالد بحاح.

وكان بحاح يشغل نائب رئيس الجمهورية ورئيسا لحكومة الكفاءات التي تم تشكيلها عقب اتفاق السلم والشراكة بعد اجتياح مليشيات صالح والحوثي عمران والعاصمة صنعاء.

كما اصدر الرئيس هادي قرار جمهوري بتعيين خالد بحاح مستشارا لرئيس الجمهورية.

ويأتي هذا التعيين في ظل تحضيرات جارية ومكثفة تجريها الامم المتحدة لجولة مفاوضات جديدة المزمع عقدها في الكوت في الـ "18"من الشهر الجاري.

ويخشى مراقبون ومهتمون بالشأن اليمني ان هذه القرارات الاخيرة قد تربك التحضيرات الجارية لعقد مفاوضات السلام في الكويت، فيما يرى اخرون انها مقدمة لوقف الاقتتال الاهلي والتوصل الى حلول سياسية تقضي ببقاء كل الاطراف المتصارعة على الساحة واقتسام السلطة، تحديدا مع اصرار الجانب السعودي على التهدئة في الجبهات الحدودية بعد اشتعالها في اليومين الماضيين.

محللون اخرون قالوا خلال حديثهم لـ "الاشتراكي نت" ان هذه القرارات هي اعادة تقاسم للسلطة بين رموز النظام القديم واعادة انتاجه، في الوقت الذي كان بحاح يمثل التوجه الواضح نحو بناء الدولة اليمنية، حسب تعبيرهم.

وقالوا ان الاطاحة ببحاح يقتضي بالمجمل الاطاحة بالحكومة الحالية وتشكيل اخرى قد تكون في اطار التقاسم للمنصبين الذين صدرا بهما القرار الليلة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 2146 مرات آخر تعديل على الأحد, 03 نيسان/أبريل 2016 22:27

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة