بحاح يعلن موقفه من قرار اقالته من رئاسة الحكومة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 04 نيسان/أبريل 2016 18:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

علق خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الحكومة السابق على قرار اقالته من كافة مهامه بالقول "حب الأوطان حق مشاع بين الجميع، ولا حدود أمام تشميرك من أجله وفق المتاح والممكن، كل ما عليك هو أن تبذل ما بوسعك دون الإلتفات والإنشغال بما دون الغاية النبيلة.

واضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": في الظروف الإعتيادية تعترض المسيرة تحديات وصعوبات، ناهيك عن الظروف الإستثنائية والصعبة، لكن أمام النوايا الصادقة والرغبة الحقيقية لفعل شئ من أجل الوطن.. تهون المصاعب ونتجلد جميعا أمام الشدائد، وعلى القافلة أن تسير.

واختتم منشوره بالقول: الآن نقف على أعتاب صفحة جديدة من خدمة بلدنا الحبيب وقد طوينا صفحة سابقة أمام ابناء شعبنا العظيم الصابر.. وقبل ذلك أمام القسم الذي اقسمناه أمام ربنا ملك الملوك، بأن نحافظ ونخدم مصالح هذا البلد المتخم بالجراح وحاولنا جاهدين وفي ظروف معقدة وأمام مستجدات متسارعة أن نسهم بكل ما أوتينا من قوة حيث الدولة ومؤسساتها وأدواتها مغتصبة بيد المليشيا، وتوارى الكثير عن المشهد ومضينا بأنفسنا متوكلين على الله وزادنا حب الوطن والإيمان بقضيته وتحملنا هذه الأمانة العظيمة في هذا الظرف العصيب، لا لشئ سوى الاستجابة لنداء الوطن.. والتاريخ سيحفظ كل ذلك.حفظ الله بلادنا وعجل بالفرج القريب.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي اصدر مساء امس قرارات بتنحية خالد بحاح من كافة مهامه وتعيين الفريق الركن علي محسن نائبا للرئيس وأحمد عبيد بن دغر رئيساً للحكومة اليمنية.

واوضحت ديباجة القرار الجمهوري الذي قضى بتعيين الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء، خلفا لـ خالد بحاح، أسباب وخلفيات القرار الذي أعلن مساء امس الاحد.  

واكدت ديباجة القرار، كما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان إقالة بحاح وتعيين بن دغر سببه "الإخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الخدمية والاقتصادية والأمنية..".  

وحمل نص القرار اتهاماً صريحا لـ بحاح بالفشل في "تخفيف معاناة أبناء الشعب ...، ولعدم توفر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم اللامحدود الذي قدمه الاشقاء في التحالف العربي"

ونقلت رويترز عن مسؤول كبير بالحكومة اليمنية قوله إن التغيير قد يقوض مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والمقرر انطلاقها في الكويت في 18 أبريل نيسان الجاري.

وأضاف المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن بحاح يفضل تسوية سلمية للأزمة وأن تعيين علي محسن يمثل انتصارا للجناح المتشدد.

وأشارت السعودية إلى أنها تفضل تسوية سلمية في اليمن ونفذت عمليتي تبادل للسجناء مع الحوثيين الشهر الماضي.

وأكد الطرفان بدء هدنة منتصف ليل العاشر من أبريل نيسان قبل انطلاق المباحثات بعد ذلك بأسبوع.

واتت اقالة بحاح بعد أن تطرقت مصادر في الحكومة مرات عدة لوسائل الاعلام المختلفة إلى وجود خلافات بين الرئيس ونائبه السابق بحاح.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 2170 مرات آخر تعديل على الإثنين, 04 نيسان/أبريل 2016 19:33

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة