الحكومة اليمنية تؤكد حرصها على إنجاح المشاورات القادمة التي ستعقد في الكويت مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 06 نيسان/أبريل 2016 18:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات القادمة في 18 إبريل التي ستعقد في دولة الكويت الشقيق.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالرياض مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السيدة آن باترسون.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" اكد المخلافي أن الحكومة حريصة على تحقيق السلام والإلتزام بوقف إطلاق النار إبتدأ من 10 إبريل الجاري..مشددا على ضرورة إلتزام الانقلابيين بالإتفاق.

وقال وزير الخارجية  ان الجانب الحكومي وحرصا منه على تحيق السلام مستعد للجولة القادمة من المشاورات وأنه يتعاون بشكل كبير مع المبعوث الأممي لليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومع المجتمع الدولي من أجل تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 واستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

 من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحكومة الشرعية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216..مثمنة التعاون الإيجابي للحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل نجاح مشاورات السلام القادمة في الكويت .

كما التقى المخلافي  صباح اليوم المبعوث الخاص للمملكة المتحدة لدى اليمن آلان دنكن.

وخلال اللقاء جدد المخلافي تأكيده على استعداد الحكومة للذهاب الى الكويت وتتعاون بشكل كبير مع جهود المبعوث الخاص وجهود الأمم المتحدة حرصاً منها على احلال السلام ووقف اراقة الدم اليمني وتنفيذ القرار 2216 واستكمال العملية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وثمن مواقف المملكة المتحدة الداعمة والمساندة للشرعية.

من جانبه أطلع المبعوث الخاص للمملكة المتحدة المخلافي على نتائج لقاءاته التي أجراها في المملكة العربية السعودية،  مؤكداً دعم المملكة المتحدة لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وجدد آلان دنكن استمرار دعم حكومة المملكة المتحدة لامن واستقرار اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وللحكومة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1578 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة