في اليوم الثالث للهدنة.. استمرار الخروقات ومراقبون ينتشرون في تعز ومارب وحجة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 13 نيسان/أبريل 2016 18:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يدخل اتفاق وقف اطلاق النار يومه الثالث، وسط استمرار الخروقات والاتهامات المتبادلة بين الحكومة ومليشيات علي صالح والحوثي، وذلك قبل خمسة ايام من الذهاب الى مفاوضات السلام في الكويت.

ومع تواصل الخروقات للهدنة المعلنة والتي تشير تقارير ميدانية من تعز ومارب وعدة جبهات اخرى ان المليشيات هي الاكثر استمرارا في هذه الخروقات.

وقال مسؤولون محليون إن فرقا من 12 مراقبا نشروا في مأرب شرقي العاصمة صنعاء وفي تعز بجنوب غرب البلاد وفي حجة بالشمال في محاولة لوقف انتهاك الهدنة والسماح بمرور المساعدات الإنسانية.وفق ما ذكرته رويترز.

وسيحاول المراقبون -وهم ضباط وشخصيات قبلية ممثلين للحكومة والمليشيات- أيضا حل مشاكل وتسجيل شكاوى عن الانتهاكات وإرسالها إلى لجنة أعلى تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويأتي نشر المراقبين وسط تقارير جديدة عن انتهاكات من طرفي الهدنة التي بدأت بمنتصف ليل الأحد الماضي.

ومع دخول اليوم الثالث للهدنة تشهد عدة جبهات في مارب وتعز تواصل للخروقات والاعمال القتالية، حيث تتهم الحكومة مليشيات صالح والحوثي بارتكاب مئات الخروقات التي رصدتها ميدانيا في تعز التي سجل الجيش الوطني فيها 100 خرق للهدنة وتليها محافظة الجوف ومارب وشبوة والبيضاء وصنعاء والضالع.

وتوزعت الخروقات التي رصدها الجيش الوطني على المليشيات بين القصف المدفعي والصاروخي بعضها على الاحياء السكنية وتنفيذ عمليات تقدم للمليشيات والهجوم على عدد من مواقع المقاومة والجيش واختطاف عدد من المواطنين.

المليشيات بدروها وجهت اتهامات للحكومة بخرق الهدنة من خلال تحليق طيران التحالف في أجواء عدد من المحافظات والقصف وإطلاق النار في عدد من المناطق التي تسيطر عليها المليشيات في تعز.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين إن لجانا محلية ستنشر في ست محافظات تشهد قتالا. وبالإضافة إلى مأرب وحجة وتعز سيجري نشر مراقبين أيضا في محافظات شبوة والبيضاء والضالع بجنوب ووسط اليمن.

وأضاف عبد السلام في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط في عدد يوم الأربعاء أن الحوثيين لا يعتبرونها هدنة "بل نعتبرها خطوة مهمة في سبيل وقف شامل للحرب" في اليمن.

 

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1666 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة