مفاوضات الكويت.. جلسة اولى كرست لتثبيت وقف اطلاق النار مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 19:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتمت مساء اليوم الجمعة في الكويت الجلسة الاولى للمفاوضات بين الحكومة ومليشيات علي صالح والحوثي والتي ترعاها الامم المتحدة.

وفي الجلسة التي بدأت الساعة الثالثة عصر الجمعة تركزت المناقشات فيها على تثبيت وقف إطلاق النار، وفق ما ذكرته مصادر متطابقة.

وبحسب المصادر فإن الجلسة الاولى لمناقشة واقرار البنود المطروحة على جدول اعمال المفاوضات اضافة الى تشكيل لجات مشتركة لبحث آليات تنفيذ النقاط الخمس التي أعلن عنها المبعوث الأممي.

وكانت الجلسة الافتتاحية عقدت السابعة من مساء امس الخميس تحدث فيها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح, والمبعوث الاممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

 وقال ولد الشيخ "الخيار اليوم سيكون واحدا من اثنين لا ثالث لهما: وطن آمن يضمن استقرار وحقوق كل ابنائه، أو لا قدر الله بقايا أرض يموت أبناؤها كل يوم".

واعتبر ولد الشيخ أن السلام هو اليوم أقرب من أي وقت مضى ويتطلب تنازلات من مختلف الاطراف لا سيما وأن "الوضع الانساني في اليمن لا يحتمل الانتظار".

وقال المبعوث الاممي إن المباحثات تستند الى "النقاط الخمس النابعة من قرار مجلس الامن 2216" الصادر العام الماضي، وينص القرار على انسحاب المليشيات من المدن وتسليم الاسلحة الثقيلة، وإنجاز ترتيبات أمنية، وإعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي الداخلي، وتشكيل لجان خاصة تعالج قضايا المخطوفين والموقوفين.

ويأتي عقد جلسة المباحثات الاولى بين ممثلي الحكومة والمليشيات مع استمرار الاعمال القتالية في جبهات عدة بتعز والجوف ولحج فيما تشهد جبهات اخرى هدوء حذرا.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1602 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة