الأمم المتحدة: أجواء مفاوضات السلام اليمنية واعدة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 23 نيسان/أبريل 2016 22:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكدت الامم المتحدة انها قدت عرضا شاملا لمفاوضات السلام اليمنية التي تجري في الكويت لوقف الأعمال القتالية مع تحديد كامل لآلية العمل المتبعة والتعامل مع الخروقات في حال حصولها.

وذكر المبعوث الاممي في بيان له نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انه توسع المشاركون في استعراض مهام لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية وتم التطرق الى سبل تمتين التواصل بين اللجان بهدف تعزيز وقف الأعمال القتالية بما يضمن أمن وسلامة اليمن واليمنيين. ولا بد أن تكون الالتزامات شاملة وملزمة لجميع الأطراف، وأن تتم مراقبتها بصورة واضحة".

وافاد البيان ان المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عقد لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود وأشار الى " أن أجواء المشاورات واعدة وهناك أرضية مشتركة صلبة سوف يتم البناء عليها بهدف تقوية نقاط التقاء وجهات النظر والتوصل الى حلول تفاهميه.

وتابع بيان المبعوث الاممي: على الجميع أن يدرك ان العملية التفاوضية حساسة وتستغرق وقتا كونها تهدف الى التوصل الى اتفاق ملزم على كافة القضايا الخلافية حتى يكون الحل شاملا وكامل.

وقال: ان اتفاق الأطراف على تعيين عضوين رفيعي المستوى لمتابعة أعمال لجنة التهدئة والتنسيق بهدف تمتين وقف الأعمال القتالية نتيجة مشجعة لليوم."

وكشف المبعوث الاممي في بيانه انه اتفق على جدول عمل للأيام المقبلة وسوف يتم تقسيم المشاركين الى لجنتين: الأولى تعمل على القضايا السياسية بينما تركز الثانية جهودها على القضايا الأمنية.

وبحسب البيان اتفق على أن تبقى بعض الجلسات جامعة حتى يتم عرض توصيات اللجنتين والاتفاق على تطبيقها والتوسع في مواضيع مشتركة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1636 مرات آخر تعديل على السبت, 23 نيسان/أبريل 2016 22:19

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة