تواصل انعقاد جلسات مفاوضات الكويت مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأحد, 24 نيسان/أبريل 2016 12:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استأنفت الاطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام بالكويت جلسة مباحثات هي الرابعة من نوعها بعد اعلان وفد الحكومة اليمنية التوصل إلى خطوة "منجزة" في الجلسة السابقة حول لجنة التهدئة.

ومن المقرر أن تستكمل القوى السياسية اليمنية الممثلة بالحكومة اليمنية وحركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام خلال جلسات المشاورات التي تعقد تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بحث القضايا المطروحة على جدول الاعمال للاتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة في اليمن بعد صراع دام سنوات عديدة.

واكد وفد الحكومة اليمنية في بيان صحفي صادر بنهاية اليوم الثالث للمشاورات امس السبت التوصل الى " خطوة منجزة تتمثل باختيار ممثل عن كل طرف لمتابعة لجنة التهدئة والتواصل والتحقق من سير عملها".

وكانت مشاورات السلام اليمنية قد انطلقت بالكويت يوم الخميس الماضي تحت اشراف الأمم المتحدة وبمشاركة جميع أطراف النزاع لبحث تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني بما يضمن التوصل الى وقف شامل للأعمال القتالية واستئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن رقم 2216.

ويتضمن جدول اعمال المشاورات خطة عملية تمهيدا للموافقة عليها من مختلف الأطراف اليمنية تتضمن عددا من النقاط التي تشكل قاعدة صلبة تنطلق منها المشاورات وهي الاتفاق على اجراءات أمنية انتقالية وانسحاب المجموعات المسلحة وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة وإعادة مؤسسات الدولة واستئناف حوار سياسي جامع وإنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين.

المصدر: كونا

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1806 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة