شبوة.. استمرار المعارك العنيفة والمليشيات تفرض حاصرا خانقا على بيحان مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 24 نيسان/أبريل 2016 19:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك العنيفة، اليوم الأحد، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة وبين مليشيات صالح والحوثي من جهة أخرى في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

مصدر محلي قال لـ"الاشتراكي نت" ان اللواء 21 المسنود بالمقاومة الشعبية خاض مواجهات عنيفة مع مليشيات صالح والحوثي في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان.

وأوضح ان قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم الذي شنته المليشيات محاولة التسلل والالتفاف من وادي الحريم بتجاه منطقة الصفراء.

وأفاد ان اللواء 19 المسنود بالمقاومة خاض معارك شرسة هو الاخر مع مليشيات صالح والحوثي اثناء محاولة المليشيات التقدم الى محكمة عسيلان وتم التصدي لها.

وذكر ان اللواء 21 والمقاومة استولت العديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتمكنت من احراق عربيتان تابعة للمليشيات بتجاه الصفراء أثناء المعارك، حيث كبدتها خسائر كبيرة بالعتاد العسكري والأرواح.

وبحسب المصادر المتطابقة فان المواجهات أسفرت عن مقتل 30 وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات، فيما قتل وجرح العديد في صفوف الجيش والمقاومة.

وفي سياق آخر استهدفت طائرة بدون طيار أمس السبت بغارة جوية سيارة بمنطقة الرملة الواقعة بين منطقة عين ببيحان ومنطقة حريب بمارب. وفق ما ذكره المصدر

وقال ان السيارة كان على متنها اثنين اشخاص يعتقد انهم من تنظيم القاعدة بحوزتهم اسلحة وذخائر، ونشب حريق هائل وانفجارات عنيفة في السيارة، ما أدى الى مقتلهم على الفور جراء استهدافهم.

الى ذلك قالت مصادر أخرى لـ"الاشتراكي نت" ان مدينة العليا اكبر مدن بيحان تعاني من انعدام المحروقات بمختلف انواعها والمواد الغذائية اضافة الى ارتفاع أسعارها.

وقالت المصادر ان مستشفى الشهيد الدفيعة الحكومي تطلق صرخة استغاثة للجهات المعنية وتحذر من توقيف قسم غسيل الكلى والعديد من الأقسام التي تعاني من انعدام المحروقات والمستلزمات الطبية والأدوية  نتيجة الحصار الخانق على مديرية بيحان من قبل المليشيات، حيث هنالك 164 حالة في قسم غسيل الكلى بالمستشفى، فيما كل الطريق الرابطة بمدينة بيحان مقطوعة تماما.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1656 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة