قوات حكومية تستعيد السيطرة على المكلا بعد طر القاعدة منها مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 24 نيسان/أبريل 2016 22:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انسحب تنظيم القاعدة بعد مغرب اليوم الاحد من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بعد عام كامل من سيطرة التنظيم الارهابي على المدينة.

واكدت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان عناصر التنظيم انسحب من المدينة بعد مواجهات مع قوات حكومية في مناطق العيون والريان وبويش.

وبحسب المصادر انسحبت عناصر التنظيم بداية  صوب الاحياء السكنية في اطراف مدينة المكلا قبيل انسحابهم منها لاحقا باتجاه الغرب تحت وقع ضغط قوات الجيش في عملية تحرير المكلا.

وذكرت المصادر ان عناصر القاعدة قاموا بنصب كمائن وقطع الطرق في المداخل الشرقية  للمكلا  في حي الغويزي وحي الشهيد لتامين انسحابهم غربا صوب فوة وبروم.

وتقدمت قوات الجيش حتى وصلت اطراف المكلا بعد مغرب اليوم ومشطت القوات مناطق العيون والريان وبوش وجول مسحة وروكب وخلف ، وفق المصادر.

وقالت ان مدرعات واطقم الجيش تتقدم ببطء صوب المكلا من محوري خلف والغويوي وتستعد للسيطرة على المدينة كاملة خلال الساعات القادمة.

واضافت المصادر ان العشرات من تنظيم القاعدة قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت منذ ظهر اليوم في مناطق شرق المكلا والغارات التي شنها طيران التحالف في الريان والعيون، فيما قتل خمسة من جنود الجيش وجرح اخرين في المعارك.

وكانت عملية تحرير المكلا انطلقت منتصف ليلة امس السبت بغارات جوية على مواقع تنظيم القاعدة في المكلا والشحر.

حيت قصف الطيران القصر الجمهوري ومركز بلفقيه الثقافي (مقر المجلس الاهلي) والمؤسسة الاقتصادية (المقر الامني للقاعدة) وادارة امن حضرموت وسط المكلا والصالة الرياضية بمنطقة خلف وادارة مرور حضرموت بمنطقة جول مسحة .

كما قصفت اهداف اخرى في مدينة الشحر بينها مبنى ادارة الضرائب ومبنى الجهاز المركزي وبيت مامور المديرية وحوش الارسال الاذاعي ومحيط ميناء الضبة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1937 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 نيسان/أبريل 2016 22:37

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة