مختطفة فرنسية من اصل تونسي في اليمن تستنجد بهادي وهولان مميز

  • الاشتراكي نت/ وكالات

السبت, 07 أيار 2016 18:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن لقطات فيديو جديدة بثت عبر الإنترنت أظهرت موظفتها نوران حواس، المخطوفة في اليمن منذ نهاية العام 2015.

وظهرت نوران حواص، الفرنسية من اصل تونسي التي تمّ اختطافها في اليمن منذ شهر ديسمبر 2015، والموظفة لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن يوم الجمعة 6 مايو 2016 في فيديو، ناشدت من خلاله الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي ودول التحالف ومسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء وجنيف إنقاذها من موت وشيك.

ودعت حواص التي بدت بوجه شاحب وقد فقدت الكثير من وزنها في فيديو لم يتعدّ الـ40 ثانية إلى الاستجابة لمطالب خاطفيها لأن حياتها وحالتها الصحية في وضع سيء، وهي مطالب مادية بالأساس.

ولم تشر حواص التي ظهرت مرتدية رداء أسود اللون لموقعها ولا لهوية خاطفيها ومطالبهم.

من جانبه اكد الصليب الأحمر امس الجمعة أن الفيديو لنوران التي تعمل لديه وطالب بإطلاق سراحها.

ونقلت رويترز عن ريما كمال، المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن، قولها: إن اللجنة تحركت- منذ خطف نوران- في جميع القنوات المحتملة لإطلاق سراحها.

وأضافت أن اللجنة، خلال الأشهر الخمسة الماضية، امتلكت بعض الأدلة لكنها لم تنشرها أو تسهب في الحديث عنها علنا بسبب حساسية قضايا الخطف.

وتابعت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن أن المهم الآن هو عودة نوران سالمة لأسرتها في أسرع وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، إن نوران تحمل جنسية مزدوجة وإن الجهات المعنية في البلاد تعمل على مساعدة الصليب الأحمر لتأمين إطلاق سراحها.

وأفاد الصليب الأحمر لدى اختفاء نوران في أوائل ديسمبر/كانون الأول بأن مسلحين خطفوها وهي تغادر منزلها في طريقها للعمل في العاصمة اليمنية صنعاء. وأطلق بعد قليل من ذلك سراح رجل يمني كان برفقتها.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1499 مرات آخر تعديل على السبت, 07 أيار 2016 18:44

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة