طرفي مشاورات الكويت يقدمان قوائم بأسماء المعتقلين المطلوب اطلاق سراحهم مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 27 أيار 2016 18:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب وفد الحكومة الى مشاورات الكويت، المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الجمعة بالعمل على الإفراج عن المعتقلين في سجون الميليشيا الانقلابية في صنعاء، وأرفق الوفد مطالبته بصورة من مناشدة أمهات المعتقلين لدى ميليشيات علي صالح والحوثي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ "جاءت رسالة وفد الحكومة بخصوص المعتقلين بشكل عام، بعد 4 أيام على رسالة مماثلة سلمت الى المبعوث الاممي بخصوص الصحافيين العشرة المعتقلين في سجون الحوثي وصالح في صنعاء والمضربين عن الطعام منذ نحو أسبوعين.

الى ذلك نقلت "رويتز" عن مصادر من وفد الحوثيين بمشاورات الكويت إنه سيتم مبادلة ألف سجين فيما قال مصدر بالحكومة إن الاتفاق ينص على إطلاق سراح "كل المعتقلين" وعددهم أكثر من أربعة آلاف.

ووفق ما نقله رويترز عن مصادر الحوثيين فإن الطرفين سيقدمان قوائم بالسجناء المطلوب إطلاق سراحهم إلى وسطاء الأمم المتحدة خلال يومين.

وأضافت إن الأمم المتحدة ستعمل على تشكيل لجان محلية لتسهل عملية التبادل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " عن مصادر في وفد الحكومة أن الوفد توجه برسالة أخرى الى المبعوث الاممي تتعلق بسيطرة الميليشيات واستيلائها على 11 شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية والتي كانت في طريقها الى مستشفى الثورة في تعز، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

طالبت رسالة الوفد الى مبعوث الأمم المتحدة بالعمل على الإفراج عن شحنات الأدوية وبوضع القضايا الإنسانية في مقدمة الاهتمامات، وقالت الرسالة"إن خيارات السلام تضيق مع كل تصرف يمس حياة المواطنين وسلامتهم".

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1059 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة