سقوط50قتيلا في معارك شبوة والبيضاء والضالع مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الإثنين, 30 أيار 2016 11:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افادت مصادر عسكرية من طرفي الصراع في اليمن، بسقوط نحو 50 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى، بمعارك طاحنة في محافظات شبوة، والبيضاء والضالع شرقي ووسط البلاد.

ودارت المعارك الأعنف، شمالي محافظة شبوة الشرقية، حيث أعلن المتحاربون عن مقتل نحو 40 عنصرا من الجانبين ، في تصعيد ميداني غير مسبوق، منذ دخول اتفاق شامل لوقف اطلاق النار، حيز التنفيذ في 10 ابريل /نيسان ا2016 .

وقالت مصادر عسكرية حكومية، ان 20 مسلحا حوثيا قتلوا على الأقل، اضافة الى 15 عنصرا من القوات الحكومية وحلفائها بمعارك طاحنة، في مديريتي بيحان وعسيلان، شمالي شبوة، عند الحدود مع محافظتي البيضاء ومأرب، فيما نشرت وسائل اعلام موالية للحوثيين، والرئيس السابق، اسماء 19 قتيلا من حلفاء الحكومة في ذات المواجهات.

وكالة الانباء الحكومية، اعلنت استعادة ثماني مواقع استراتيجية، في تقدم لافت لحلفاء الحكومة بمديرية بيحان التي احتفظ بها الحوثيون وحلفاؤهم في المحافظة الشرقية، التي استعادتها قوات حكومية مدعومة من التحالف نهاية العام الماضي.

ونقلت الوكالة الحكومية، عن مسؤول عسكري رفيع، قوله انه " سيتم خلال الساعات القليلة القادمة استعادة السيطرة على مديرية بيحان بالكامل".

وفي سياق التصعيد العسكري، دارت مواجهات عنيفة بين حلفاء الحكومة ، وجماعة الحوثيين في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء المجاورة وسط البلاد، اسفرت عن مقتل عنصرين من مسلحي الجماعة، وإصابة احد رجال القبائل، حسب ما افادت مصادر موالية للحكومة.

وفي محافظة الضالع، أعلن حلفاء الحكومة، عن مقتل 7 مسلحين حوثيين بهجوم على موقع لمقاتلي الجماعة في بلدة مريس شمالي محافظة الضالع وسط البلاد، اليوم الأحد.

وبالتزامن مع تلك المواجهات شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع للحوثيين وحلفائهم في محافظات عمران والحديدة وحجة وصعدة، فيما واصل تحليقا مكثفا فوق اجواء عديد محافظات ، وفق ما ذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة.

المصدر: مونت كارلو الدولية

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1089 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة