شبوة..المليشيات تستعيد عدد من المواقع في عسيلان والجيش يسيطر على حيد بن عقيل مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 31 أيار 2016 18:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المواجهات العنيفة اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

مصادر محلية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات شنت هجوما مكثفا بجميع أنواع الأسلحة فجر اليوم الثلاثاء على مركز السليم ومنطقة الصفراء، تمكنت اثرها من استعادة عدد من المواقع التي كانت سيطرت عليها قوات الجيش خلال اليومين الماضيين في مديرية عسيلان.

وافادت المصادر، ان هجوم المليشيات أتى بعد ان دفعت بتعزيزات عسكرية مكونة من ما يقارب من 20طقما مزودة  بكميات كبيرة من الاسلحة قادمة من محافظة البيضاء عبر طريق عقبة القنذع وصولا الى جبهة عسيلان.

وبالتزامن، استطاعت قوات اللواء19والمقاومة السيطرة على جبل حيد بن عقيل بعد معارك طاحنة مع المليشيات غرب عسيلان. وفق ما ذكرت المصادر

وأضافت، ان قوات الجيش والمقاومة لم تتمكن من الصعود الى قمة الجبل نتيجة الألغام التي زرعتها المليشيات على الجبل، حيث تنتظر فريق هندسي لنزع الألغام.

ولاتزال المعارك الشرسة مستمرة حتى هذه الاثناء بين الجانبين بمختلف أنواع الأسلحة جنوب حيد بن عقيل في منطقة الهجر.

وذكرت المصادر ان25أسرة غادرت من قرية الهجر الى منطقة بيحان العليا خلال المعارك والقصف المتبادل، فيما المليشيات تمركزت في منازل المواطنين بعد مغادرتهم.

وبحسب المصادر فان المواجهات منذ امس وحتى اليوم اسفرت عن سقوط53قتيل واسر136مقاتل بينهم مسؤول تبة العلم ومسؤول نقطة السليم و15جريح في صفوف المليشيات. فيما قتل 15 واصابة23اخرين في صفوف الجيش والمقاومة، وتم نقل عدد من الجرحى الى مستشفى عسيلان ومستشفى مارب ومعظمهم تم اسعافهم الى مستشفى شرورة على الحدود السعودية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1501 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة