تواصل عقد جلسات مشاورات الكويت وولد الشيخ يلتقي الزياني مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 19:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل اليوم الاربعاء, عقد جلسات مشاورات السلام الخاصة باليمن والتي ترعاها الامم المتحدة, بين وفدي الحكومة اليمنية وتحالف علي صالح والحوثي.

وعقدت لجنة الأسرى والمعتقلين اليوم الاربعاء جلسة لها لتقديم ممثلي الوفود الإفادات الأولية بشأن الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية ستستكمل اللجنة في جلستها بحث مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل قضية الأسرى والمعتقلين على المديين المتوسط والطويل.

ويتوقع ان يواصل المبعوث مشاوراته مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام لبحث خريطة طريق للحل السلمي الشامل وبلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها.

وفي وقت سابق من اليوم التقى المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني لبحث سير مشاورات السلام اليمنية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة تجاهها بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار.

واستعرضا سير مشاورات السلام اليمنية وأهمية توصل الأطراف المعنية لاتفاق سلام شامل يرتكز على القرارات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 اضافة الى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وفي بلاغ على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" قال ولد الشيخ ان مشاورات السلام بين الطرفين امس الثلاثاء تضمنت ثلاث جلسات .

وبحسب البلاغ كانت البداية  مع وفد الحكومة اليمنية الذي استمع إلى عرض قدمه خبير من الأمم المتحدة عن الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها دول خاضت نزاعات مشابهة وكيف تعاطت معها، كما دار النقاش حول احتمالات مختلفة لخريطة الطريق للحل السلمي الشامل.

أما الجلسة الثانية فركز فيها المبعوث في حديثه مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام على أهمية التوصل إلى ركائز للحل الشامل للأزمة في اليمن، وضرورة بلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها في الكويت.

وأكد ممثلو الأطراف لدى لجنة الأسرى والمعتقلين التزامهم بتقديم الإفادات الأولية الاربعاء, حول الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

واتفق الأطراف على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة.

كما استكملت اللجنة نقاشها حول مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل القضية على المدى المتوسط والطويل.

وقال ولد الشيخ أن "التقارير القادمة من عدد من المدن اليمنية توحي بحجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل انعدام الخدمات الأساسية".

وحث الأطراف على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن على كل ما عداها.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1473 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 19:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة